رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية البلجيكية تدعو إلى إعادة الهدوء فى مصر

الشارع السياسي

الأربعاء, 14 أغسطس 2013 14:05
الخارجية البلجيكية تدعو إلى إعادة الهدوء فى مصر
متابعات:

شجبت الخارجية البلجيكية أعمال العنف التى أندلعت صباح اليوم فى مصر

وأعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ديدييه ريندرز عن أسفه ازاء أعمال العنف التي أسفرت عن سقوط لتقى وجرحى خلال إخلاء مخيمات أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى ، داعيا جميع الاطراف الى الهدوء وضبط النفس ،للحيلولة دون وقوع مزيد من الضحايا دون واراقة مزيد من الدماء.
ورأى رايندرز أن الحوار وحده الذى يضم جميع التيارات السياسية المصرية

هو السبيل الوحيد لحل للأزمة ، وقال فى سياق متصل أنه من الضروري توفير بيئة مناسبة لاستعادة الثقة بين الطرفين لإطلاق الحوار ، وأضاف "اإ القيود الحالية المفروضة على الحقوق المدنية والسياسية وسجن المعارضين السياسيين لا تساعد على خلق مثل هذه البيئة"بحسب قوله.
كما أعرب رئيس الدبلوماسية البلجيكية عن تأيده التام لجهود الممثله السامية للشئون الخارجية
و الأمن لدى الاتحاد الأوروبى كاثرين اشتون ولجهود الممثل الخاص لمنطقة جنوب البحر المتوسط برناردينو ليون ،الرامية إلى التوفيق بين الأطراف المختلفة في دول الاتحاد الأوروبي.. مشددا على أن الامر متروك فى النهاية للمصريين أنفسهم لتحديد مستقبلهم، بدءا من تنظيم الانتخابات التشريعية والرئاسية "التى من شأنها ان تضع مصر على طريق الديمقراطية".
وجاء رد الفعل البلجيكى بعد مواقف مماثلة من جانب وزراء خارجية كل من بريطانيا وفرنسا وتركيا ، والأخيرة وصف رئيسها عبد الله جول عملية فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان نهضة مصر بأنها أمر غير مقبول .

 

أهم الاخبار