عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قيادى بالنور يكشف أسباب رفض تعديل الدستور

طلعت مرزوق القيادى
طلعت مرزوق القيادى بالنور

قال الدكتور طلعت مرزوق القيادى بحزب النور فى تعليقه على موقف حزب النور من لجنة تعديل الدستور، إن  السلطة القائمة تاخذ شرعيتها من بيان القيادة العامة للقوات المسلحة وهو ما أعطى شرعية للتعديلات الدستورية.

وأوضح أن الجماهير نزلت فى 30يونيو بناء على دعوة حملة تمرد بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وليس تعديلا للدستور، مشيرا إلى أن البيان الذى ألقاه الفريق أول عبد الفتاح السيسى نص على تعطيل الدستور ولم يقل إجراء تعديل عليه.
وأضاف القيادى بحزب النور فى مداخلة للتليفزيون المصرى أن الذين حضروا اللقاء الذى سبق البيان للقائد العام القوات المسلحة اتفقوا على أن المواد الأساسية فى الدستور ليست محلا للتعديل وهذه المواد تم استفتاء الشعب عليها مرتين فى البيان الدستورى الذى دعا

له المجلس العسكرى ثم صوت عليها أغلبية المشاركين فى الاستفتاء وتم التصويت عليها فى دستور 2012 ولا يجوز أبدا أن تلغى إرادة الجماهير.
وأشار إلى أن حزب النور اقترح تعديلات الدستور فى مبادرته للرئيس المعزول محمد مرسى ولكنها كانت على أساس أن هذه المواد كانت ستعرض على مجلس النواب المنتخب، لكن الرئيس الآن معين واللجنة معينة وليست مشكلة من كل طوائف الشعب ولكنها لجنة قضائية بينما كان دستور 2012 يذاع مناقشاته على الهواء أمام العالم كله.