رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

..والشيعة تطلب التمثيل فى لجنة التعديلات وتهدد بالتصعيد

الشارع السياسي

الأحد, 11 أغسطس 2013 16:09
..والشيعة تطلب التمثيل فى لجنة التعديلات وتهدد بالتصعيد
كتبت ـ دعاء البادى:

طالب عدد من قيادات المذهب الشيعى بتمثيل الأقلية الشيعية داخل لجنة الخمسين المكلفة بتعديل مواد الدستور المعطل، مؤكدين ضرورة مشاركتهم فى رسم النهج الدستورى الذى سيحدد مستقبل مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضحوا فى تصريحات لـ«الوفد» أهمية عدم تكرار الخطأ الذى وقع فيه نظام الرئيس المعزول محمد مرسى من إقصاء الشيعة عن اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، مهددين بالتصعيد السلمى حال عدم تنفيذ مطلبهم.
قال محمود حامد المتحدث باسم التيار الشيعى المصرى، إن المتشيعين يسعون لتمثيل حقيقى لهم داخل لجنة الخمسين، مشيراً إلى رفضهم أن يندوب عنهم أحد من الحقوقيين، وتابع: «لا نريد أن تكرر القيادة السياسية خطأ النظام السابق فى تهميش الشيعة من التمثيل فى لجنة اعداد الدستور».
وأضاف أن إعلان رئاسة الجمهورية تمثيل الأقليات دخل لجنة تعديل مواد الدستور لم

يكن واضحاً فيما يخص الشيعة، بالإضافة الى أنه يحمل غموضاً حول من سيمثل تلك الأقليات هل قيادتهم أم حقوقيون وقانونيون وسياسيون.
وأوضح «حامد» أن الأيام المقبلة ستكشف شكل لجنة الخمسين التى نأمل أن تحمل تمثيلاً عادلاً لجميع طوائف المجتمع، مهدداً باللجوء إلى التصعيد السلمى حال عدم مشاركتهم فى تعديل الدستور.
وأكد الطاهر الهاشمى عضو المجمع العالمى لأل البيت، أهمية التواجد الشيعى داخل لجنة الخمسين، مشيراً فى الوقت نفسه إلى الجهود التى تبذلها القيادة السياسية من أجل الدفع بعجلة المسار الديمقراطى.


 

أهم الاخبار