رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأمن ينتظر صدور قرار فض اعتصام الإخوان

الشارع السياسي

الجمعة, 09 أغسطس 2013 12:36
الأمن ينتظر صدور قرار فض اعتصام الإخوانصورة أرشيفية
كتب - محمد صلاح:

أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد" أن خطة فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة ، ينتظر تنفيذها فى أى لحظة ، وربما قبل عودة العمل بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وأشار المصدر الأمنى إلى أن قوات الشرطة على أهبة الاستعداد لتنفيذ الخطة، والأمر من اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية وبالتنسيق مع القوات المسلحة ، وأضاف المصدر أن الداخلية تتمنى أن يعود المعتصمون إلى صوابهم ، ويخلوا الميادين ، دون أن تتم مواجهة

مع قوات الشرطة ، مؤكدًا على أن المواجهة ستكون حاسمة وضرورية لعودة الاستقرار، محذرًا من وقوع أعمال عنف من جانب مؤيدى الرئيس السابق، والذى ستقابله الداخلية بكل حزم وقوة.
وعن خطة فض الاعتصامين، أكد المصدر الأمنى أن حشود قوات الأمن المركزى المدعمة بالمدرعات وسيارات مدافع المياه ستكون هى البداية مع التحذير المتكرر من جانب مكبرات الصوت، بضرورة الانصراف، كما سيتم حصار كافة أنحاء الميدانين من
كافة الجوانب، ومنع دخول المعتصمين، وكذلك توفير وسائل نقل مجانية لنقل المعتصمين الذين يريدون الانصراف، وبخاصة النساء والأطفال.
وأشار المصدر الأمنى إلى وجود خطة بديلة لفض الاعتصامين إذا تم اعتراض قوات الشرطة المكلفة بالسلاح ، ووجود قوات إضافية للتمركز فى الجوانب التى سيتم فضها، المرحلة تلو الأخرى حتى يتم الانتهاء من عملية الفض فى سرعة وحسم، واعتقال كافة الذين يلجأون للعنف.
كما أشار المصدر الأمنى إلى أن الداخلية تهيب بالمعتصمين سماع صوت العقل، وإخلاء ميدانى النهضة ورابعة، والحفاظ على الصالح العام للبلاد، مع التعهد التام والذى أطلقه رئيس الجمهورية منذ أيام بعدم ملاحقة مؤيدى الرئيس ،بعد الانصراف من الميدانين .

أهم الاخبار