رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفارة أمريكا تحذر رعاياها من اضطرابات محتملة برابعة والنهضة

آن باترسون
آن باترسون

أصدرت السفارة الأمريكية بالقاهرة رسالة أمنية جديدة اليوم الأربعاء حذرت فيها رعاياها من اضطرابات محتملة فى منطقتى مدينة نصر والجيزة.

وذكرت السفارة فى رسالتها أنه بالرغم من عدم إعلان موعد محدد فإن الحكومة المصرية أعلنت عن نيتها عبر وسائل الإعلام لفض المحتجين من مناطق تجمعاتهم التى أصبحت مواقع اعتصام دائمة وهى منطقة رابعة العدوية بمدينة نصر وميدان النهضة بالجيزة .
وحذرت السفارة الامريكية من أنه فى حال بدء العملية فى هذه المناطق لفض المحتجين فان هناك اشتباكات متوقعة مع احتمال وقوع مصادمات وأعمال عنف فى أماكن أخرى.
وحثت السفارة الامريكية رعاياها فى مصر على تجنب كافة المناطق التى تشهد انشطة احتجاجية، وأشارت إلى أنه ونظرا للتهديد عبر أنحاء العالم الصادر- فى إشارة إلى

تهديدا تنظيم القاعدة - فى الرابع من أغسطس فإن السفارة الامريكية فى مصر ستظل مغلقة حتى يوم السبت المقبل مع استمرار وقف الخدمات القنصلية الاعتيادية.
وأوضحت أنه وعلى سبيل الممارسة العامة فإنه يتعين على المواطنين الأمريكيين تجنب المناطق التى قد تشهد تجمعات كبيرة لأنه وحتى المظاهرات او الاحداث التى ينتوى أن تكون سلمية قد تتحول لمواجهات تتصاعد لأعمال عنف - حسب الرسالة -.
وناشدت السفارة الامريكية مواطنيها فى مصر متابعة الأخبار المحلية وتخطيط أنشطتهم وفقا لذلك.