رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ناصري لبناني: الإخوان يراهنون على الأمريكيين

الشارع السياسي

الأربعاء, 07 أغسطس 2013 20:31
ناصري لبناني: الإخوان يراهنون على الأمريكيينكمال شاتيلا رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني
وكالات:

اعتبر رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا "ناصري " أن الصراع الحالي التي تشهده مصر هو ثورة شعب في مواجهة حزب فئوي يراهن على لدعم الأطلسي لإعادته للحكم. على حد قوله.

وقال شاتيلا في بيان له اليوم: لم تدرك القيادة الاخوانية بعد المشاعر المصرية المتفجرة ضد التبعية الاجنبية وخاصة الأمريكية بعد عقود من الهيمنة على القرار المصري والتي افضت الى التراجع الاقتصادي وبؤس الحالة الاجتماعية وزيادة التطبيع مع الصهاينة وتراجع الدور المصري عربياً وعالمياً.
واتهم القيادة الاخوانية بأنها مازالت تراهن على

الدعم الاطلسي لعودتها الى الحكم بعد ان خسرت معظم المصريين الذين انتفضوا في 30 يونيو وفوضوا جيشهم في 26 يوليو لحماية الأمن القومي ولوقف التدخل الاجنبي في الشئون المصرية.
ان ثورة 30 يونيو التي اجتاح فيها الشعب الميادين عبر 30 مليون مواطن جسدوا الوحدة الوطنية، كانت في قمة الحضارة والمسؤولية. فهي اسقطت حكم الحزب الواحد لحساب التعددية السياسية واعلنت فتح الابواب امام جميع التيارات للمشاركة بما فيهم الاخوان
الذين لم تلوث ايديهم في الدماء او في الفساد.
واعتبر أن كل وفد أمريكي يأتي الى مصر ليصب الزيت على نار في مواجهة الشعب الذي يريد الاستقلال والتحرر من التبعية.
وأضاف آن الآوان لتدرك الادارة الأمريكية ان ثورة الشعب المصري هدفها الأول هو الاستقلال الوطني، وآن الآوان ليعرفوا بان هذه التدخلات السلبية تجعل الشعب أكثر حساسية من الامريكيين وأكثر تمسكا بحرية الارادة الوطنية.
وقال إن الجيش الوطني المصري هو جيش البطولة والاستقلال المعبّر عن الناس بنظر كل المصريين الاحرار، وحينما تزداد الهجمات ضد الجيش المصري وقيادته الوطنية التحررية فان المصريين يدركون ان وراء ذلك هو مشروع الاوسط الكبير لذلك فان المصريين يزدادون تمسكاً بجيشهم .
 

أهم الاخبار