رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.صالح :هناك حملة تشهير بالإسلام

الشارع السياسي

الخميس, 02 يونيو 2011 16:20
كتب- محمد معوض:


قال صبحي صالح -القيادي بجماعة الإخوان المسلمين- إن الحملة التي تُمارَس ضده بعد لقائه مع برنامج "العاشرة مساءً" منذ أيام والذي شهد توجيه مني الشاذلي مقدمة البرنامج بالكذب في حلف اليمين، ضد الدعوة الإسلامية بشكل عام.

وأضاف: "قيل صبحي صالح كذّاب، وسبق وقيل عن النبي صلى الله عليه وسلم إنه ساحر كذّاب".

جاء ذلك خلال رسالة مسجّلة مدتها 6 دقائق ونصف، وجّهها صالح إلى أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وبخاصة شباب الجماعة، عبر موقعي يوتيوب وفيس بوك.

وأعرب صالح عن مفاجأته بحملة الإخوة والأخوات المتضامنين معه، والتي وصفها بالروعة والتلقائية وسرعة الفهم الراقي؛ حيث قام عدد من شباب وفتيات الإخوان باستبدال صور صفحاتهم الخاصة على موقع فيس بوك بصورة صبحي صالح، وأنشأوا العديد

من الصفحات؛ منها "كلنا صبحي صالح"، "معا ضد اغتيال صبحي صالح معنويا"، و"نصدقك يا صبحي صالح"، وذلك عقب اتهام وجهته الإعلامية منى الشاذلي إلى صبحي صالح بحلفه اليمين الكاذب.

ولفت صالح النظر إلى استقباله نحو 600 أو 700 مكالمة، وأكثر من 150 رسالة لمناصرته، خلال يومين فقط من اتهام منى الشاذلي له.

وتابع مؤكّدا: "قصة صبحي صالح أقل بكثير من هذه الحملة.. وأنا قلت كلمتين في مؤتمر لا يساووا هذه الضجة، ولكن اتضح أن المقصود هو اغتيال صبحي صالح كرمز يعبّر عن الإخوان، وكرأس حربة لفكر الإخوان استطاع بتوجيه وحماية وإلهام من الله أن يمكن به للدعوة فكانت هذه الحملة".

ودعا صالح أبناء الإسلام بشكل عام إلى التكاتف من أجل حماية الدعوة بوصف الحملة ليست ضده كشخص لكنها ضد الإسلام بشكل عام.

وقال: "أيّها الأحبّة لا أضيف لكم جديدا، وسوف يقال لنا ما قيل للنبي من قبل، وسوف نؤذى كما أُوذي الأنبياء من قبل، وسوف نهاجم في كل شيء نملكه، قيل صبحي صالح كذّاب وسبق وقيل عن النبي صلى الله عليه وسلم إنه ساحر كذّاب".

واستدرك قائلا: "أنتم تعلمون صور الابتلاءات والمحن التي تربّينا عليها في القرآن، وعندما نجد مثل هذه الحملات والتشهير المتعمّد يجب أن نتفق جميعا؛ فنحن على الطريق وإنا لغالبون".

بدأت مشكلة صالح عندما قام بقول تصريح عن زواج شباب الإخوان من الفتيات المنتميات لجماعة الإخوان المسلمين داعياً الشباب الإخواني بعدم الزواج من خارج الجماعة، واستبدال الذي هو أدنى بالذي هو خير -حسب قوله- وهو ما أدّى إلى حملة شديدة على تصريحاته، كما استضافته الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "العاشرة مساءً"، وحدثت مشادة بينهما، وأكّدت من خلال البرنامج أن صالح كاذب.

فيديو

أهم الاخبار