رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..شاهين: الانتخابات في موعدها

الشارع السياسي

الخميس, 02 يونيو 2011 14:59
كتب- محسن سليم:

أكد اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس العسكري، أن الانتخابات البرلمانية ستجري في موعدها المقرر في سبتمبر المقبل، وأن المجلس العسكري متعهد بتوفير كافة الحماية للعملية الانتخابية حتى تصل مصر إلى طريق الديمقراطية والاستقرار.

وأضاف شاهين خلال لقائه مع شباب الثورة مساء امس الأربعاء، بمسرح الجلاء بحضور اللواء اركان حرب محمود حجازي واللواء محمد عصار، أن سلاح القوات المسلحة ضابطه حماية حدود الدولة وليس قتل الشعب وان هناك تعديلات جوهرية تجري علي قانون مجلسي الشعب والشوري.

وأشار شاهين بالنسبة للمحاكمات العسكرية للمدنيين، الى أن القضاء العسكري هو هيئة قضائية مستقلة

ويحرص دائما على المحاكمات العادلة للمواطنين ولم يرغب في تطبيق قانون الطوارئ رغم حالات الانفلات الامني، مؤكدا أن عدد القضايا التي نظرها القضاء العسكري بلغت 1800قضية بلطجة وأنه تم اطلاق سراح كافة الشباب الذين تم القبض عليهم من ميدان التحرير مساء 9 مارس وكذلك المتظاهرين امام السفارة الاسرائيلية والذين تم القبض عليهم في احداث امبابة وعين شمس.

وبالنسبة للاعلان الدستوري، قال شاهين: كان هناك مواد معينة في الدستور القديم عدلناها لانها مواد اساسية حاكمة في

المرحلة الانتقالية، وكان يجب الاستفتاء عليها أما بالنسبة للاعلان الدستوري لم يتم الاستفتاء عليه لأنه كان ينظم مبادئ فوق دستورية كاستقلال القضاء وغيرها .

واعلن اللواء شاهين عن اتخاذ قرار قريبا بشأن المحليات، وقال: إن هناك مشاورات تجري لاتخاذ القرار الامثل بشأن المحليات.

وبخصوص قانون الاحزاب، قال: إن المواد التي تم تعديلها في القانون لصالح الشباب فقد حذفنا المواد التي تعطل تأسيس الاحزاب ووضعنا تأسيس الاحزاب في يد رجال القضاء.

واكد شاهين على انهم سيطرحون قانونا يحدد اختصاصات جهاز الامن الوطني بالحصر حتي يكون هناك رقابة شعبية علي اختصاصاته.

وحذر المجلس العسكري من الفتنة الطائفية ومحاولة الوقيعة بين الجيش والشعب بالاضافة الي وجود قوي مضادة للثورة تسعى الي محاولة تفكيك الوحدة بين الجيش والشعب.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار