رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس لجنة حكماء إفريقيا يكذب الإخوان

الشارع السياسي

الأحد, 04 أغسطس 2013 17:52
رئيس لجنة حكماء إفريقيا يكذب الإخوان كوناري
متابعات:

أكد ألفا عمر كوناري رئيس مالي السابق، ورئيس وفد لجنة حكماء إفريقيا، الذي يزور مصر حاليًا لرفع تقرير لمفوضية الاتحاد الإفريقي حول أحداث 30 يونيو في مصر، أنه لم يشبه الرئيس المعزول "محمد مرسي" بالرئيس الأسبق لجنوب إفريقيا نيلسون مانديلا.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده وفد لجنة الحكماء الإفريقي برئاسة عمر كوناري بمقر وزارة الخارجية، في ختام زيارته لمصر.

وأوضح كوناري، أنه التقى بجماعة الإخوان المسلمين،

ثم وجد عقب هذا اللقاء رسالة تتداول بأنه شبه الرئيس مرسي بنيلسون مانديلا، مضيفا "هذا لم يحدث، لكن هذا الرأي كان وجهة نظر أحد أعضاء جماعة الإخوان خلال لقائه معهم".

وأكد أنه يريد أن يحتفظ بمضمون التقرير الذي سيرفعه إلي المفوضية الإفريقية إلى حينه أو موعد تقديمه، مشددا أن القرار بالنهاية لا يرجع للوفد بل

يرجع إلي المفوضية الإفريقية.

وقال إن أعضاء اللجنة مستقلون ولا يخضعون لأي ضغوط أو تأثير، وأنهم سيقدمون تقريرهم بمنتهى الموضوعية، وأن الوفد الإفريقي استمع إلى جميع الأطراف والتقى بكل من أرد أن يقابله من أشخاص ومجتمع مدني وليبراليين وإخوان مسلمين باستثناء الأزهر والكنيسة القبطية؛ لعدم تواجد قياداتهم في البلاد خلال فترة الزيارة.

وقال كوناري، إنه لمس خلال زيارته لمصر أن هناك إرادة من جميع المصريين بحل مشاكلهم بأنفسهم، قائلاً: إن شعب مصر شعب سلمي ولا يريد العنف، ولديه كل الأدوات لتفعيل الآليات وإقامة حوار وتطبيق خارطة الطريق.

 

أهم الاخبار