رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماضي: العوا ليس مرشح "الوسط" للرئاسة


نفى المهندس أبوالعلا ماضي - رئيس حزب الوسط - أن يكون المفكر الإسلامي د.محمد سليم العوا هو مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن "الوسط" لن يكون له مرشح رئاسي لكنه سيختار مرشحا محددا و يدعمه بعد اكتمال صورة المرشحين. وهاجم ماضي مشروع قانون مجلس الشعب الذي طرحه المجلس العسكري للمناقشة ووصفه بانه سيئ جدا لأنه خصص ثلثى المقاعد للقوائم الفردية والثلث الآخر للقوائم النسبية.

وأضاف - في برنامج "صباحك عندنا" علي قناة "المحور" صباح اليوم - ان القوائم الفردية ستزيد من الصدام بين المرشحين وسيكون مجلس الشعب بهذه الطريقة حياة او موت بالنسبة للكثيرين .

وأوضح انه رغم قوة الإخوان وتنظيمهم الجيد إلا انهم لن يحصلوا علي أكثر من20% من مقاعد مجلس الشعب في ظل القائمة النسبية التي ستمنع سيطرة اي تيار علي البرلمان و تراهن علي وعي الشعب.

وطالب المجلس العسكري بتعديل مشروع القانون لكي تصبح انتخابات مجلس الشعب القادمة بالقائمة النسبية

غير المشروطة للاحزاب والمستقلين مما يحقق العدل والمساواة بين الجميع.

وقال ماضى إن المجتمع انقسم بعد الثورة الي فئتين الاولي فئة مثقفة تتحدث باستعلاء وتبالغ في تخويف الناس من السيطرة الدينية والفئة الاخري الجماعات الدينية مثل الإخوان المسلمين الذين يعتبروا انفسهم المتحدثين الرسميين باسم الاسلام .

وأكد أن مصر كانت ومازالت دولة اسلامية مدنية لكنها كانت مستبدة والآن بعد الثورة ستكون دولة اسلامية مدنية ديمقراطية يتمتع فيها جميع طوائف الشعب بالعدالة والحرية.

وطالب الاحزاب الجديدة بالعمل وسط الناس في الشارع وليس في الصالونات والمنتديات والتوقف عن المطالبة بتأجيل الانتخابات لأن هذا يعد انقلابا علي الاستفتاء ورغبة الشعب.