رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البرادعي: 30 يونيو ليست "ثورة"

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور محمد البرادعى - نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية-:" إنه لا يسعى لأي مناصب جديدة، وقبوله منصبه جاء عقب ضغط شديد من الشباب"، مشيرًا إلى أنه حان الوقت لتسليم السلطة لجيل الشباب.

وأكد البردعي أن هناك من يريد العودة بمصر إلى الوراء، ولن نسمح بعودة الزمن للخلف مرة أخرى، وماضون في تحقيق أهداف الثورة نسير في طريقها، وليس في طريق عودة دولة مبارك البوليسية، نافيًا وجود ضغوط تمارس على النظام الحالي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف البرادعى خلال  حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر - أن ٣٠ يونيو ليست ثورة، لكن استكمالاً لثورة 25 يناير المجيدة، مشيرًا إلى أن سياسة مصر الخارجية ستنطلق تجاه الخليج ودول حوض النيل وأمريكا اللاتينية والبرازيل.
ونفي البرادعي إطلاق سراح مرسي مقابل فض اعتصام "رابعة"، مؤكدًا أنه مصر سمحت بزيارة مرسي من قبل الاتحاد الأوربي حتى يطمأن العالم أنه يعامل معاملة جيدة، مضيفًا أن الإفراج عن مرسي متروك للقضاء وللشعب المصري، والرئاسة لم تطرح مبادرة لإطلاق سراحه.
وشدد نائب رئيس الجمهورية على أنه مع إجراء مصالحة مع قيادات الإخوان غير المتورطين في جرائم، وإذا ثبت ارتكاب الإخوان لجرائم حقيقية فلابد من القصاص، مضيفًا أنه لابد أن يفهم الجميع أن التوافق الوطني هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة .