رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الببلاوي: المشاركة في الحياة السياسية متاحة للجميع

الشارع السياسي

السبت, 03 أغسطس 2013 19:00
الببلاوي: المشاركة في الحياة السياسية متاحة للجميع حازم الببلاوي
القاهرة (رويترز):

قال رئيس الوزراء حازم الببلاوي إنه لابد أن تتاح للجميع المشاركة في الحياة السياسية الجديدة مشيرا إلى أن العمل على إعادة الأمن والاستقرار في الشارع ليس مناقضا للمصالحة وأنه يعتبره "شرطا للمصالحة".

وعن الاستقرار وعودة الأمن قال رئيس الوزراء في حوار مع صحيفة الأهرام المصرية اليوم السبت"الحقيقة الموجودة علي الأرض أن هناك أناسا غير مطمئنين علي حياتهم ويتعرضون لقطع الطرق.. وأن هناك أناس كثيرين معهم سلاح.

"والدولة في سبيل حماية الحقوق والحريات لابد أن تكون حاسمة في عودة الأمن والاستقرار والشعور بالأمان لدي الناس ... لا توجد دولة تقبل ألا تعرف ما يحصل فيها..."
وعزل الجيش مرسي وجماعة الاخوان

المسلمين من السلطة في الثالث من يوليو  استجابة لاحتجاجات شعبية ضخمة ضد حكم مرسي وجماعة الاخوان.
وتنفذ منذ ذلك الحين خطة انتقالية عين بموجبها رئيس مؤقت وشكلت حكومة مؤقتة برئاسة الببلاوي ويجري الاعداد لتعديل الدستور على ان تجرى انتخابات في غضون ستة اشهر.
وعمل الببلاوي نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للمالية في حكومة عصام شرف إحدى الحكومات التي عملت في ظل إدارة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لشؤون البلاد بعد الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في انتفاضة شعبية مطلع عام 2011.

واضاف الببلاوي (76 عاما) "المصالحة

اتجاه.. والاتجاه الأساسي أنه لن يعزل فريق فالكل صاحب بلد بالدرجة نفسها.. والقانون سيطبق علي الجميع .... فالمستقبل نبنيه جميعا وتشارك فيه قوانين لا تعزل أناسا وتعاقب أناسا."
وعن دور جماعة الاخوان المسلمين في الحياة السياسية قال الببلاوي " هذا قرارهم.. إذا قرروا المضي بالأسلوب السابق.. إذا اكتشفوا أن المطلوب ليس البقاء وإنما القدرة علي التعامل مع الآخرين وكسب ودهم والبناء معهم."
ونفى الببلاوي ما يقال عن تدخل الجيش في العملية السياسية قائلا "أنا شكلت الوزارة بدعوة من رئيس الجمهورية وقضيت فترة لأشكل الوزارة لم أر ولم أسمع شيئا من الفريق أول عبد الفتاح السيسي إلا يوم حلف اليمين لم يتصل بي ولم أجر اتصالا مع أحد في اجتماعات مجلس الوزراء يشارك الفريق أول السيسي مثله مثل أي وزير وأكاد أقول إنه أقل الناس كلاما."
 

أهم الاخبار