رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتحاد المرأة الفلسطينية يهنئ شعب مصر بنجاح ثورة 30 يونيو

الشارع السياسي

السبت, 03 أغسطس 2013 11:16
اتحاد المرأة الفلسطينية يهنئ شعب مصر بنجاح ثورة 30 يونيو ثورة 30 يونيو
متابعات :

بعث الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ببرقية تهنئة إلى المجلس القومى للمرأة يهنئ فيه شعب مصر بثورة 30 يونيو المجيدة التي حماها جيش مصر العظيم ، مؤكدا تضامنه التام مع أبناء مصر ومع جميع مطالبه ، داعيا الله أن يحفظ مصر وأهلها من كل سوء .

ووجه الاتحاد التحية للجيش المصري العظيم الذي كان ولا زال الضامن والحامي لمصر وثورتها ، والمانع من انزلاقها إلى مصير مجهول ، ودخولها في نفق الظلاميين العابثين في استقرار مصر وهيبتها .. مؤكدا أن نجاح الثورة المصرية واستعادة دورها الرائد في العالم العربي والعالم أجمع ، إنما يشكل للفلسطينيين بارقة أمل جديدة لاستعادة حقوقهم الوطنية المسلوبة ، ولم الشمل الفلسطيني والذي لعبت مصر ولا تزال دورا مركزيا فيه

، بل الراعي الرئيسي له.
وذكر الاتحاد ، في برقيته ، أن ثورة 30 يونيو المصرية المجيدة إنما جاءت لتؤكد بطلان نظرية الحكم المنفرد من قبل أية جماعة أو حزب ، وعدم انسجامها مع منظومة الديمقراطية ، بل تقويضاً لها ... مشددا على حرمة التدخل في الشأن المصري الداخلي ، احتراماً لسيادة قرارها واختيارها ودعماً لاستقرارها، بما يعود على الشعب المصري الشقيق بالأمن والخير والاستقرار .
من جانبها ، أكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أن المجلس يتقدم بالنيابة عن جميع نساء مصر بخالص الشكر والتقدير للمرأة الفلسطينية الشجاعة والمقدامة والتي عانت الكثير من
آثار الاحتلال الغادر الذي لم يرحم طفلا أو شيخا أو أمرأة وواجهته بالصبر والتحدي والتضحية بكل ما تملكه ، من أجل أن يبقى وطنها عاليا وشامخ الرأس.
وقالت تلاوى "إنه يربط بين الشعبين المصري والفلسطيني بشكل عام ، والمرأة المصرية ونظيرتها الفلسطينية بشكل خاص علاقات أخويه قوية" .. لافتة إلى أن عوامل الجوار والتاريخ والصراع المشترك تجاه ذات العدو كان لهم دور مهم في ترسيخ دعائم هذه العلاقة على مر التاريخ .
وشددت على أن مصر كانت وستظل دائما هي الدرع الحامي والحضن الدافئ لجميع الشعوب العربية والإسلامية .. مؤكدة تضامن الجميع بشكل كامل مع أبناء الشعب الفلسطينى في صراعه ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم وحتى يحصل على جميع حقوقه والتي تم سلبها منه بدون أى وجه حق .. مشيرة إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية أمة بأكملها وليست قضية الشعب الفلسطيني بمفرده ، وأنها ستظل دائما محل اهتمام حقيقي من جميع أبناء مصر والوطن العربي.

أهم الاخبار