رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ساويرس: العفو عن مبارك لمرضه وكبر سنه

الشارع السياسي

الخميس, 02 يونيو 2011 09:03
كتب - محمد معوض:


أعرب رجل الأعمال نجيب ساويرس - مؤسس حزب المصريين الأحرار-، عن أنه يميل إلى العفو عن الرئيس السابق حسنى مبارك، إذا ثبت عدم إدانته فى قتل المتظاهرين، وذلك لكبر سنه ومرضه. وقال ساويرس - لبرنامج "القاهرة اليوم" أمس الاربعاء - إنه يميل إلى 4 مرشحين فى انتخابات الرئاسة، لم يتم الاستقرار على أحدهم حتى الآن، وهم الدكتور محمد البرادعى وعمرو

موسى والمستشار هشام البسطويسى وعبد المنعم أبو الفتوح، وينتظر لدراسة برامج هؤلاء المرشحين فى حزب المصريين الأحرار ثم يتم الاتفاق على أحدهم للوقوف معه ودعمه.

وأوضح أن الإخوان المسلمين لن يحصلوا على النسبة الأكبر فى الانتخابات القادمة، لافتاً إلى أنه يجب تأجيل الانتخابات 6 شهور أخرى، مطالبا الأحزاب والفصائل السياسية بالاتحاد

والاتجاه للمجلس العسكري بطريقة منظمة لطلب تأجيل الانتخابات، ووضع الدستور أولاً.

وقال ساويرس إنه يجب ألا نقبل بالاستفتاء على التعديلات الدستورية التى تم الاستفتاء عليها، لأنه ترقيع وقد تم استفتاؤنا على تسع مواد فقط وفى الإعلان الدستورى الكثير من المواد التى لم نستفت عليها.

وأشار إلى أنه يريد أن يكون العمل السياسى من منطلق وطنى، وليس من منطلق دينى، لأنه لا يريد لمصر أن تكون دولة إيرانية، خاصة أنه زار تركيا وتمنى أن يرى الإسلام فى مصر مثل المسلمين فى تركيا.

أهم الاخبار