عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإنقاذ تؤيد فض اعتصامات الإخوان بالقانون

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت جبهة الانقاذ الوطنى, على إحترامها الكامل لحق المصريين في التعبير عن الرأي والتظاهر والاعتصام السلمي في إطار المعايير والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان بما لا يشكل تهديدا للأمن والسلم الاجتماعي.

وطالبت،الجبهة  عقب اجتماعها الطارئ اليوم الخميس بمقر حزب الوفد,الحكومة وأجهزة الدولة  بضرورة الالتزام الكامل بكافة الإجراءات القانونية الحازمة في مواجهة الخارجين عن القانون وعناصر الإرهاب المتسترة بالدين والتي تستقوي بالخارج.
وأعلنت جبهة الإنقاذ الوطني دعمها ومساندتها لكافة الإجراءات القانونية التي تستهدف عودة الأمن والاستقرار وحقن الدماء والتصدي لكل أشكال العنف والإرهاب وحملات الترويع والتخويف التي تمارسها جماعة الإخوان وحلفائها ضد المصريين الذين قالوا كلمتهم وعبروا عن إرادتهم على نطاق واسع يقترب من الإجماع رفضا لفاشية الإخوان وممارساتهم القمعية وتفريطهم في مصر الوطن الحاضر والمستقبل.
وجددت الجبهة إدانتها للأساليب الوحشية لقيادات الجماعة واستخدامهم البسطاء والأطفال الأبرياء دروعا بشرية، وتحريضهم على العنف ودفعهم للتهلكة في مصادمات مع قوات الأمن والجيش التي تقوم بواجبها في حماية الأمن والمنشآت العامة وممتلكات المصريين, معربة عن تضامننا مع سكان المناطق المجاورة لنقاط الاعتصام، وما يتعرضون له من عدوان.
وأكدت جبهة الإنقاذ الوطني أن الشعب المصري الذي خرجت حشوده

وملايينه لتستكمل ثورة 25 يناير في موجتها الجديدة في 30 يونيو، وأكد موقفه في الاحتشاد العظيم يوم 26 يوليو، قد منح ثقته الكاملة لجيشه الوطني ولجهاز الشرطة المصري لحماية ثورته وإحترام إرادته في وجه فصيل دموي يسعى لإغراق البلاد في فوضى الحرب الأهلية باستخدام العنف والتظاهرات والاعتصامات المسلحة.
يشار إلى أن الجبهة عقدت  إجتماعا طارئا بمقر الوفد بحضور  الدكتور السيد البدوى, رئيس الوفد, وفؤاد بدراوى, سكرتير عام حزب الوفد , وأحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار، أمين عام جبهة الإنقاذ وحمدين صباحى, زعيم التيار الشعبى, وسامح عاشور, نقيب المحامين, ود.محمد أبو الغار, رئيس حزب المصرى الديمقراطى, ود.أحمد بهاء الدين شعبان, ود.وحيد عبد المجيد, ود.يحيى الجمل, الفقيه الدستورى, وعدد من قيادات الأحزاب  والحركات الممثلة ى جبهة الإنقاذ.