رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عمر: الجنون ينقذ مبارك من المحاكمة

أكد المستشار السيد عبدالعزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة والمجلس الأعلي لرؤساء محاكم الاستئناف في تصريحات خاصة لـ«الوفد الأسبوعي» أن تقدم محام بشهادة مرضية تمنع حضور موكله للمحاكمة مسألة تقديرية لدائرة الجنايات التي تنظر قضيته.

وأوضح أن الحالة الوحيدة التي لا يحاكم فيها أي متهم وتؤجل محاكمته لحين مثوله للشفاء هي الإصابة بالمرض العقلي دون باقي الأمراض الأخري .

وقال: إن تأجيل محاكمة مبارك لحين مثوله للشفاء مسألة تقديرية لمحكمة الجنايات برئاسة المستشار أحمد رفعت وأضاف أن للمحكمة بدء إجراءاتها وعقد جلساتها لمحاكمة المتهمين بدون حضور مبارك وفي تلك الحالة يتم صدور حكم غيابي ضد مبارك.

ولفت إلي أن وزارة الداخلية هي المختصة بتأمين مقر المحاكمة بالتجمع الخامس، وأضاف أنه في حالة تقديم وزارة الداخلية لمذكرة

لرئيس الاستئناف بالقاهرة باستحالة انعقاد المحاكمة لدواعٍ أمنية فإن علي المحكمة أن تنعقد في مكان آخر فضلا عن اختصاص وزير العدل في تحديد مكان المحاكمة.

وأضاف: إن لمحكمة جنايات القاهرة السلطة التقديرية في عقد جلسات المحاكمة داخل مستشفي شرم الشيخ التي يعالج فيه مبارك، مشيرا إلي أن القانون لا يمنع ذلك وأضاف أنه يمكن وضع باقي المتهمين علاء وجمال أمام هيئة المحكمة بشكل آمن لا يسمح بهروبهم وفي هذه الحالة لا ضرورة لوجود قفص للاتهام لإيداعهم بداخله.