عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو- مفكر إسلامى: اعتصام"رابعة" خزى وعار

الدكتور على السمان
الدكتور على السمان

أكد الدكتور على السمان - المفكر الإسلامى ورئيس لجنة حوار الأديان فى المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية - أن الإخوان المسلمين عندما حكموا أثبتوا أنهم لا تجربة لهم في إدارة الدولة وحكمها، مشيرًا إلى أنهم اختصموا كل مؤسسات الدولة من قضاء وإعلام وجيش وشرطة وغيرها في عام واحد.

وأعرب السمان عن سعادته وإعجابه بما حدث يوم 30 يونيو عقب قيام مجموعة شباب "تمرد" اخترعوا حلول للخروج من الأزمة، وأنهم أجبروا قيادات الجيش المصرى للوقوف جوارهم في حين استخدم الإخوان التحريض على العنف، قائلا:" هم أنقذونا مما لم نستطع أن ننقذ نفسنا منه، وما فعلوه حضاريًا".
واستنكر "السمان" خلال لقائه ببرنامج "ضد الإرهاب" على قناة "سي بي سي" اليوم - الأربعاء - ما يفعله مؤيدو الرئيس المعزول في "رابعة العدوية" وميدان "النهضة"، مشيرًا إلى أنهم يفكرون بطريقة عكسية

للواقع، واصفًا ما يحدث هناك بأنه خزى وعار، ولم يحدث في أى دولة في العالم.
وأوضح السمان أن متظاهري "رابعة" خرجوا عن السلمية بعد رفعهم للسلاح، ومحاولة قطع الطرق ووصفهم لقتلاهم بأنهم شهداء في حين أن شهداء الشرطة لا ذكر لهم.
وذكر السمان أن فرنسا حكمت أمرها خلال ثورتها بمقولة"لا خلط بين الدين والسياسة" بعد أن اكتشفوا أن من يحكم باسم الدين يرتكب من التجاوزات ما لا يتخيله عقل، مؤكدًا أن فصل الدين عن السياسة يأتى لخشيته على الدين من السياسية، قائلًا:"لعن الله السياسة".

شاهد الفيديو: