رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تلاوى: التوجه للمرأة الفقيرة والأمية والمعيلة

 السفيرة مرفت تلاوى
السفيرة مرفت تلاوى

أكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أن المجلس يتبنى خلال المرحلة المقبلة سياسة تقضى بالتوجه إلى المرأة الفقيرة والأمية والمعيلة والمهمشة عبر منح القروض لمساندتهن فى تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ،ومواصلة الجهود لمحو أمية السيدات والفتيات ، ومواصلة استخراج بطاقات الرقم القومى ،ومتابعة تنفيذ البرامج التدريبية .

وقالت تلاوى - فى تصريح لها اليوم الأربعاء - إن ذلك يأتى إيمانا من المجلس بأن التنمية تقتضى حشد الطاقات البشرية الموجودة في المجتمع دون تمييز بين النساء والرجال ،كما أن تقدم أي مجتمع يرتبط ارتباطا وثيقا بمدى تقدم النساء وقدرتها على المشاركة .
وأضافت أن للمجلس مواقف ثابتة وموثقة منذ إعادة تشكيلة فى فبراير 2012 وعلى مدار عهدين هما عهد المجلس العسكرى ، وعهد الإخوان الذى اتسم بالإقصاء ،مدللة على ذلك بخوض المجلس معارك شديدة الضراوة طوال فترة الحكم السابق ،وقد تصدى المجلس لكافة مساعى الانقضاض على حقوق المرأة

بكل حزم وقوة فى العهد السابق ،ولم يرهب أو يتراجع كونه مؤسسة حكومية بل ودخل فى مواجهات مباشرة مع مؤسسة الرئاسة، وغلب المصلحة الوطنية بوصفه يمثل 44 مليون امرأة مصرية، مشددة أنه لايمكن المزايدة على مواقف المجلس مطلقا.
وأشارت تلاوى إلى أن المجلس مستمر فى تعاونه بشكل دائم مع الجمعيات الأهلية حيث يعتمد عليها فى تنفيذ مشروعاته التنموية بالقرى والنجوع ،كما يتواصل معهم بصورة دائمة لتلقى مقترحاتهم فى كافة القضايا التي تخص المرأة وتوصيل صوتهم لصانعى القرار .. مؤكدة أننا جميعا (مؤسسات دولة وجمعيات أهلية) يجمعنا هدف مشترك ألا وهو بناء مصر وتقدمها.