عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السادات يدين الزج بالأطفال فى تظاهرات الأكفان

 محمد أنور عصمت السادات
محمد أنور عصمت السادات

أدان محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب سابقًا، المسئولين عن الزج بالأطفال واستخدامهم كدروع بشرية فى التظاهرات خلال "تظاهرة الأكفان"، مطالبًا بمحاكمتهم بتهمة "غرس عقيدة الإرهاب" في الأطفال فى مشهد مؤسف لم نعتده من قبل.

واستنكر السادات، صمت المجلس القومى للأمومة والطفولة واكتفائه ببيانات الإدانة إزاء ما يقوم به الإخوان المسلمون من إشراك للأطفال في تظاهراتهم غير السلمية وإلباسهم "أكفان" لدعم موقفهم السياسي.
وطالب السادات، فى بيان اليوم الأربعاء، المجلس بالقيام بدوره فى التصدى لذلك، بل وتعريف الداخل والخارج بخطورة وحقارة ما يقوم به الإخوان، على حد تعبيره.
وأوضح السادات، إلى أن المجلس القومى

للأمومة والطفولة ومنظمات حقوق الإنسان فى مصر عليهم دور كبير فى مواجهة تلك الانتهاكات التى تخالف قانون الطفل المصري، وأيضا اتفاقية حقوق الطفل التي وقعت عليها مصر، لأن ذلك يعد ضد حقوق الإنسان، ويعتبر جريمة محرمة دوليًا.
وشدد السادات، أنه كان يجب أن يسبق المجلس القومى للأمومة والطفولة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) فى الحديث عن هذه الظاهرة وإدانتها وبيان الفاعلين، وتوضيح ذلك أمام الرأى العام المحلى والعالمى.