عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صباحي: مرشح واحد يمثل الثورة في انتخابات الرئاسة

,صباحي
,صباحي

ندد المرشح اليساري السابق في انتخابات الرئاسة في مصر حمدين صباحي يوم الاثنين (29 يوليو) بإراقة الدماء في أحداث العنف التي شهدها البلد في الآونة الأخيرة.

وقال صباحي الذي أيد تدخل الجيش لعزل الرئيس السابق محمد مرسي لأن التفويض الذي منحه الشعب المصري لمؤسساته الوطنية وفي مقدمتها الجيش والشرطة هو تفويض لانهاء أعمال العنف لا لإراقة مزيد من الدماء.

وأضاف أن أية إراقة مزيد من الدماء سوف يحول جماعة الإخوان المسلمين إلى ضحية وهو أمر يجب تفاديه تماما مشيرا إلى أن هذا هو ما يريده الإخوان.
وقال صباحي إنه لا يوافق على إراقة الدماء على المستوى الأخلاقي والسياسي.
وسئل المرشح السابق في انتخابات الرئاسة عن زيارة كاثرين أشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي لمصر ومبادرتها لتقريب وجهات النظر فقال إن أية مبادرة لن يكتب لها النجاح إلا إذا كانت تقوم على الاعتراف بحقوق الشعب المصري وبأن خروج ملايين من أبناء الشعب المصري إلى الشوارع يوم 30 يونيو حزيران للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة

كان خطوة أخرى لثورة 25 يناير كانون الثاني.
وطالب صباحي الجيش باحترام التفويض الذي منحه الشعب له وعدم إراقة الدماء.
وحل صباحي زعيم التيار الشعبي ثالثا في نتائج الانتخابات الرئاسية التي اجريت عام 2012. وقال ان الجميع سيتفق على مرشح واحد ممثلا للثورة في الانتخابات المقبلة.
وأضاف ان القوى الثورية ستجري مناقشات وتتفق على مرشح واحد لتمثيل ثورة 25 يناير كانون الثاني و30 يونيو املا في تحقيق طموحات المصريين واهداف ثورتهم.

واتهم صباحي الرئيس المعزول مرسي بانتهاج نفس السياسة الخارجية الخاطئة للرئيس الأسبق حسني مبارك بالامتثال لرغبات الغرب. والقى صباحي باللوم على الولايات المتحدة لدعمها الإخوان المسلمين بعد خروج المصريين للمطالبة برحيل الرئيس المعزول.