رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هبةرءوف:تسليم الجيش للسلطة ليس سهلا

الشارع السياسي

الأربعاء, 01 يونيو 2011 22:43
كتب- محسن سليم:

قالت الدكتورة هبة رؤوف عزت استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة أن استرداد مدنية الدولة من المؤسسة العسكرية أمر صعب للغاية وتسليم الجيش للسلطة لن يكون سهلا .

وأضافت هبة خلال المؤتمر الذي عقد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية تحت عنوان: "الثورة المصرية الملامح والمآلات" لابد من تحديد وضع الجيش في الدستور الجديد، مشيرة إلى أن صعوبة استرداد السلطة يرجع لأمرين، أحدهما ان من
سيتسلم السلطة من الجيش ليس جاهزا فجميع الأحزاب والقوي السياسية ليس بينها اتفاق وطني وتعاني الانشقاقات، وأن رئيس الجمهورية لأول مرة يخرج عن كونه من الجيش طبقا لما كان يجري في المؤسسات العسكرية القديمة.
وتابعت هبة أن الدور الحقيقي لميدان التحرير سيبدأ بعد إجراء الانتخابات البرلمانية وعلي المتظاهرين الاستمرار في التظاهر في ميدان التحرير
حتي يستقر الوطن ولا نحتاج الي القيام بثورة أخري بعد20عاما للقضاء علي دكتاتور اخر وسيكون القضاء عليه دورا ليس بالأمر السهل وسيتخذ كافة الاحتياطات التي تحول دون القضاء عليه.
كما أكد مصطفي حجازي المفكر الاستراتيجي أن هناك محاولات من العديد من القوي الغربية التي تسعي لمحاولة اجتذاب شباب الثورة ودعوتهم للتفاوض للعمل علي اكتسابهم في المستقبل .
وتابع حجازي: إن انخراط جميع المصريين الآن في السياسة ليس رغبة او حبا في العمل السياسي ولكن رغبة في استرداد الوطن المسلوب.

شاهد الفيديو:

أهم الاخبار