رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آشتون تطلع البرادعي نتائج اتصالاتها بشأن المصالحة

خلال لقاء مساء اليوم
خلال لقاء مساء اليوم

يلتقي الدكتورمحمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية كاثرين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبى مساء اليوم للمرة الثانية بعد لقاء جمع بينهما مساء أمس الأحد بقصرالاتحادية الرئاسة بمصر الجديدة .

وأفاد مكتب البرادعي أن اللقاء سيتم خلاله تبادل وجهات النظر وعرض خلاصة الاتصالات التى ستجريها آشتون على مدار اليوم بشأن رؤي جميع الأطراف في عملية المصالحة الوطنية وكيفية تحقيقها بشكل مرضي للجميع مما يسهم في وقف نزيف الدم وتحقق الاستقرار بالشارع المصري.
كان البرادعي قد استقبل مساء الأحد الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبى فور وصولها إلى القاهرة وتباحثا فى تطور الوضع فى مصر.
و أكد البرادعى أن السلطات المصرية تبذل كل ما فى وسعها للتوصل إلى مخرج سلمي من الأزمة الراهنة يحفظ دماء جميع المصريين، موضحا أن أي حلول يُمكن التفكير فيها يجب أن تتم فى إطار من احترام سيادة القانون ومؤسسات الدولة والامتناع عن تهديد أمن البلاد.
وقد طُرح خلال اللقاء أهمية العمل على إنهاء العنف بكافة

أشكاله، وأهمية مشاركة كافة القوى السياسية فى تنفيذ خارطة الطريق التى أعلنت فى 3 يوليو الجارى والمضى على مسار الديمقراطية، وبذلك يتحقق أكبر قدر من التوافق الوطنى حول المستقبل المشترك لجميع المصريين.

وكان د.محمد البرادعى قد تلقى اتصالاً كذلك من بان كى مون أمين عام الأمم المتحدة ناقشا خلاله المساعى التى تبذلها السلطات المصرية بدءأ بوقف كافة أشكال العنف وأهميةمشاركة الجميع فى خارطة الطريق وأن يتمتع كل مواطن مصرى بكافة حقوقه وحرياته بصرف النظر عن انتمائه الدينى أو السياسى.
وأكد الدكتور البرادعى أن خارطة الطريق السياسية كفيلة بأن تحقق للمصريين أهدافهم المنشودة لا سيما فى ضوء الالتزام الكامل للسلطات المصرية بتنفيذها.