رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فهمى: ناقشت مع كيرى تأثير ما يحصل بمصر على المنطقة

 وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهمي

قال وزير الخارجية نبيل فهمي إنه ناقش مع نظيره الأمريكي جون كيري العلاقات بين البلدين بشكل كامل وليس فقط في إطار المساعدات التي تقدمها واشنطن إلى القاهرة بالإضافة إلى مناقشة تأثير ما يحدث في مصر على المنطقة بأكملها.

وأضاف فهمي - في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية - أن مصر تعتزم بذل كل الجهود اللازمة من أجل تحقيق نظام ديمقراطي شامل وشفاف في المرحلة الانتقالية لأن ذلك سيخدم مصلحة البلاد في المقام الأول وهذا ما ستعمل عليه الحكومة خلال الأشهر التسعة القادمة.
وأشار إلى أن خارطة الطريق التي اتفقت عليها القوى السياسية بعد 30 يونيو تنص على البدء في مراجعة الدستور والموافقة عليه خلال أربعة أشهر وبالفعل بدأت الإسبوع

الماضي لجنة في العمل في هذا الإطار، مضيفا أنه سيتم بعد ذلك بأسابيع الدعوة إلى إجراء انتخابات برلمانية ثم انتخابات رئاسية فيما بعد.
وردا على سؤال حول الوضع الحالي للرئيس المعزول محمد مرسي، قال فهمي إنه يتواجد في منشأة تتمتع بحراسة وأنه يلقى معاملة جيدة.
وحول الشأن السوري، قال الوزير إنه يجب على الشعب السوري التوصل إلى تسوية وذلك يتطلب نظاما جديدا وهو أمر يرجع إلى السوريين في تحديد من يبقى في منصبه ومن يتركه.