رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير السياحة يرفض لقاء السفيرة الأمريكية

 وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن هناك اجتماعات عديدة عقدها مع عدد من السفراء الاجانب فى مصر من أجل رفع تحذيرات السفر من الاسواق المختلفة التى تصدر السياحة إلى مصر وتحفيز السياح للقدوم إلى مصر بعد ثورة 30 يونيو التى قام بها الشعب المصرى وقامت القوات المسلحة بحمايتها والنزول على رغبة الشعب المصرى فى تلك الثورة.

وأشاد فى لقائه وجمعية الكتاب السياحيين بالاجتماع الذى عقده مع السفير الايطالى بالقاهرة والذى أكد رفع بعض المناطق السياحية من الحظر مثل البحر الاحمر وجنوب سيناء والساحل الشمالى ، مشيرا إلى أن السفير الايطالى وعد برفع الاقصر وأسوان قبل نهاية أغسطس القادم.
وأكد عدم رغبته فى الاجتماع بالسفيرة الامريكية ولن يسعى معها لرفع الحظر الامريكى عن مصر على الرغم من تأثر الحركة السياحية من الولايات المتحدة بسبب الحظر ولكن مواقف السفيرة الامريكية من الثورة المصرية تجعله لا يرغب فى لقائها.
واستبعد وزير السياحة هشام زعزوع تأثر العلاقات التركية المصرية بالتوترات فى العلاقات السياسية الحالية ، مؤكدا أن العلاقات السياحية والتجارية ليست لها علاقة بالعلاقات السياسية ويجب أن يتم التفرقة بين هذا وذاك .
وقال إن هناك اتفاقيات بين مصر والخطوط الجوية التركية بالاضافة إلى العلاقات التجارية بين شركات السياحة المصرية والفنادق المصرية ومنظمى الرحلات الاتراك، مشيرًا إلى استمرار السياح الاتراك فى

القدوم إلى مصر بصورة شبه عادية.
وأضاف انه اجتمع بالسفير الفرنسى فى القاهرة من أجل رفع حظر السفر الفرنسى من بعض المناطق السياحية وتم تبادل الخطابات والاتصال بالسفير المصرى فى باريس من أجل المساعدة فى هذا الامر وهناك نتائج جيدة فى هذا الاتجاه.
وطالب الدول التى وضعت حظر السفر على مصر بارسال خبراء أمن من دولهم إلى المناطق السياحية من أجل الوقوف على الحالة الامنية فى تلك المناطق وهو ما فعلته روسيا بصورة مفاجئة وكان تقريرها ايجابى جدا وهو ما أدى إلى استمرار التدفقات الروسية على مصر.
وأكد وزير السياحة هشام زعزوع استمرار دعم الطيران العارض فى الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وطابا والاقصر واسوان من أجل استمرار التدفقات السياحية على تلك المناطق، مشيرًا إلى أن ألمانيا طلبت زيارة من الوزير لتوضيح الموقف بصورة كاملة عن مصر لأن المعدلات الألمانية فى السياحة جيدة.