رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء: الأمن سيفض اعتصام رابعة بأقل خسائر

الشارع السياسي

الأحد, 28 يوليو 2013 21:13
خبراء: الأمن سيفض اعتصام رابعة بأقل خسائر
كتب - أحمد دراز:

يترقب المصريون خلال الساعات القادمة قيام وزارة الداخلية بفض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة بعد  التصريحات الأخيرة لوزير الداخلية والتي أكد فيها أن اعتصام رابعة سيفض بقوة القانون خلال أيام  بعد التحقيق في البلاغات التي تقدم بها أهالي رابعة للنائب العام رفضا للاعتصام.

وأيضا بعد تحذيرات مجلس الدفاع الوطني للمعتصمين بالتزام السلمية في ظل وجود تخوفات من وقوع مذبحة حال فض الاعتصام.
وقال اللواء "نبيل فؤاد" مساعد وزيرالدفاع الأسبق إن الموقف متعقد بصورة كبيرة ويجب إبعاد الحل العسكري حال وجود نية لفض الاعتصامات مؤكدا على ضرورة أن يكون فض الاعتصام من قبل

وزارة الداخلية انفاذا للقانون في حال البت في البلاغات المقدمة رفضا للاعتصامات ولقرارات الضبط والإحضار لقيادات الإخوان .
وأوضح أن فكرة فض الاعتصامات بالقوة غير واردة مطالبا بتجنب وقوع خسائر حال فض الاعتصام .
وأكد اللواء "فؤاد علام" الوكيل السابق لجهاز مباحث أمن الدولة أن القوات المسلحة والشرطة سوف تضع خطه مناسبة في الوقت المناسب لفض تلك الاعتصامات لافتا إلى أن الجيش والشرطة بإمكانهم أن يفضون تلك الاعتصامات من الآن ولكنهم ينتظرون حتي لا تحدث خسائر فادحة.
وأشار: د"اشرف أيوب" عضو اللجنة الشعبية للدفاع عن حقوق المواطنين بالعريش إلى أن المعتصمين برابعة والنهضة مجموعات إرهابية يقومون بقتل الشعب موضحا أن الفريق السيسي وزير الدفاع  أخد التفويض من الشعب ويجب عليه إنهاء تلك الاعتصامات في أسرع وقت.
وأعلن  اللواء "عمر طاهر" وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشعب إن القوات المسلحة بقيادة الفريق أول عبدالفتاح السيسي سوف يفضون تلك الاعتصامات بالأسلوب الصحيح الذي يحقق أقل الخسائر.
موضحا أن  تلك الاعتصامات لابد من فضها لأنها تخرج عن إطار السلمية وأن السلمية من شروطها عدم الخروج عنها وعدم القتل والتخريب وهم لا يفعلون هذا بل يسيلون الدم المصري على أرض مصر، لافتا إلى أن سكان رابعة العدوية متضررين أشد الضرر من هذه الاعتصامات ولابد فضها حتي يستطع السكان ممارسة حياتهم الطبيعية.


 

أهم الاخبار