رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..مواطنون : الإعلام فقد مصداقيته وهو سبب الفتنة

الشارع السياسي

الأحد, 28 يوليو 2013 19:24
فيديو..مواطنون : الإعلام فقد مصداقيته وهو سبب الفتنة
كتبت- رنا السمان :

أثارت وسائل الإعلام  المصرية والأجنبية حقن واستياء المواطنين بما تذيعه من معلومات متضاربة مسببة لهم عدم الفهم لما يحدث على الساحة السياسية مما أفقدهم الثقة فيها واعتبروها سبب إشعال الفتنة في البلاد.

واستطلعت "بوابة الوفد" آراء العديد من آراء المواطنين الذين أكدوا علي عدم شفافية ومصداقية الإعلام وأنه سبب مايحدث في البلاد بما ينشره من أخبار كاذبة تثير الفتنة بين الأطراف .
قالت جيهان الكيلاني - ربة منزل - أن الإعلام المصري يعرض وجهة نظر واحدة فقط إما مؤيدة أو معارضة تخدم مصلحته الشخصية  ولا يحرص علي عرض كافة الأراء

حتي يستطيع المواطنون أن يحكموا بأنفسهم علي مايحدث ولذلك فهي تتابع الرأي والرأي الأخر حتي تستطيع أن تكون وجهة النظر الخاصة وأشارت أن مايحدث من تخبط في المعلومات بسبب حرص كل جهة علي ما يخدم وجهة نظرها ومصالحها .
ذكرت إيمان محمد ، أخصائية خدمة العملاء، أنها لا تصدق ما تعرضه وسائل الإعلام  وذلك بسبب الأخبار الكاذبة التي تنشرها ، معبرة عن ضيقها من كل مايحدث من اختلاق للأخبار ونشر معلومات خاطئة معللة ذلك بأن
الإعلام إما مأجور يخدم جهة تمويلة أو تابع للسلطة يخدم الحكومة .
وأكد هيثم حسين ،مهندس،أن الأطماع الشخصية والماديات هي من تحكم ضمير مهنة الإعلام ولذلك غابت المصداقية والشفافية وأشار أن ما تعيشه البلاد من الفتنة والتخلف سببه الإعلام الضال مؤكدا علي ضرورة الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي وتحكيم الضمير الشخصي في المهنة .
ورأت أشجان رجب، ربة منزل ، أن الإعلام بما ينشره من معلومات خاطئة أو غير مكتملة سبب ضياع الحق في البلاد فهو لم يقم بدوره سواء في مصر أو في الدول العربية بل يحرص علي تضليل الشعب وذلك كله يشعل الفتنة ويصب في صالح أمريكا واسرائيل وذكرت أنه لابد أن يراعي كل شخص ضميره وينشر الحقيقة بلا تزييف حتي تنصلح احوال البلاد.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=lz4sgP2gqn0

أهم الاخبار