رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجاد: نريد مصر معادية للغرب

أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدى نجاد اليوم الأربعاء أنه يأمل أن تسير مصر على خط معاداة الصهيونية والغرب، خلال استقباله مجموعة من المثقفين ورجال الدين وشباب الثورة المصريين.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية عن احمدي نجاد قوله: "يجب ان نعمل من اجل ان تكون ايران ومصر بلدين متطورين ويتمتعان بالعزة والقوة ومناهضين للاستكبار والصهيونية".

واضاف احمدي نجاد انه يتمنى ان يتمكن من زيارة مصر وانه سيفعل "بمجرد تلقي دعوة من المسؤولين المصريين".

وبدأت القاهرة وطهران بعد سقوط نظام الرئيس حسني مبارك في 11 فبراير، بحث امكانية استئناف العلاقات الدبلوماسية المقطوعة بينهما منذ 1980 احتجاجا على اتفاقية السلام الاسرائيلية المصرية في 1979.

وكانت الخارجية الايرانية اعربت عن "تفاؤلها" بشأن تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع مصر على الرغم من طرد القاهرة دبلوماسيا إيرانيا

لاتهامه بالتجسس.

وأضاف: "ان رغبة البلدين هي تعزيز العلاقات الثنائية، لكن هناك قيودا من جانب المسؤولين المصريين".

وقال وزير الخارجية المصري نبيل العربي في 25 مايو إثر لقاء صالحي في اندونيسيا: إن قرار استئناف العلاقات أصبح امام البرلمان المنحل حاليا بانتظار انتخابات متوقعة في سبتمبر.

وكان خمسون "مثقفا ومسؤولا دينيا ومن شبان الثورة المصريين" وصلوا مساء الاثنين الماضى الى طهران بناء على دعوة من إيران للمشاركة في "المؤتمر الدولي حول اليقظة الإسلامية" الذي يضم مثقفين من نحو عشرين دولة إسلامية.