عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متخصصون: "الجزيرة" تحرض على حرب أهلية

بوابة الوفد الإلكترونية

أصبح الإعلام المصرى المساعد الرئيسى فى نقل الأحداث السياسية فى أرجاء مصر, ويوجه للإعلام والإعلاميون منذ ثورة 25 يناير العديد من الانتقادات أهمها  التحيز وعدم الحيادية، ورصدت " بوابة الوفد" بعض الآراء حول دور الإعلام مع الأحداث الراهنة.

من جانبه استنكر طارق الخولي المتحدث الرسمي باسم حركة 6 ابريل، ماتقوم به قناة " الجزيرة " من تحريض على أعمال العنف وإلقاءها الضوءعلى الإخوان المسلمين فقط ولم توازن بين المواقف السياسية فى مصر.
وأضاف أن الأداء العام للقنوات الأخرى "جيد" وبعض أخطاءها تحدث فقط من الضغط الإعلامى وأنها تقوم بالتصحيح بعد التأكد من الخبر.
وأشاروحيد حلمى المستشار الإعلامى لحزب "مصر الحديثة" إلى أن القنوات الخاصة أحيانا تعرض أخباراغيردقيقة لأنها أحيانا تعتمد على مصادر

غير موثوق بها.
وأكدت ياسمين رمضان المنسق الإعلامى للتيار المصرى أن الإعلام المصري فى هذه الفترة غيرمحايد فى نشر وجهات النظر المختلفة، مشيرة إلى أن القنوات الخاصة تتبنى وجهة نظر واحدة ولا تساعد فى حل الاختلافات السياسية.
وقال أشرف عجلان المنسق العام للمركز الإعلامى للثورة المصرية أن ما يقوم به الإعلام فى مصر هو تشويه  لوعى المصريين، كما أنهم يقومون بتحريض الشعب على حل الاختلافات بالدم، كما يحرض على حرب أهلية مثل ماحدث فى لبنان.