رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شرف: زويل هرم علمي ومشروع قومي

قال د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء: "إن مشروع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا هو فكرة د.أحمد زويل ونحن فخورون جدا باسمه ولابد أن نفتخر بأهراماتنا العلمية خاصة وأن العالم كله قدر د.زويل وسوف يقدره..

والأولى أن نضع اسمه على مشروع يحمل اسم زويل ".

ومن جانبه قال د.عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى: إن هناك مراكز علمية تحمل أسماء علماء متميزين وهذه ليست بدعة فى العالم وهذا النهج متبع فى العالم .

كما قالت فايزة ابوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى: إن مجلس الوزراء أصر على أن يكون اسم المشروع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وهو مشروع مصر القومى .

وكان مجلس الوزراء قد وافق اليوم على مشروع قانون بإنشاء مشروع زويل للعلوم والتكنولوجيا"يضمن الاستقلالية والاستمرارية للمشروع دون التقيد بحكومات او أشخاص".

وأكد د. زويل: "ان هذا المشروع ليس مجرد جامعة ولكن مدينة متكاملة للأبحاث والتكنولوجيا والعلوم وغير قائمة على الربح وتضم كافة القطاعات لأبناء مصر المتميزين سواء القادرين

او غير القادرين ماديا".

وأشار الى ان المدينة ستضم مراكز للتميز سيتم فيها التركيز على مجالات الطاقة وتأثير المياه على التربة وتكنولوجيا علوم المياه والموارد الطبيعية.. موضحا أن المدينة ستضم حضانات تكنولوجية.

وتابع انه تقرر ان يكون للمدينة مجلس أمناء وانه تم بالفعل الاتفاق مع عدد من الشخصيات المالية للمشاركة فى هذا المجلس فهم ستة حاصلون على جائزة نوبل واثنان من رؤساء الجامعات الامريكية وكذلك رئيس كافة الابحاث فى الصين بالاضافة الى مصريين مقيمين بالخارج لهم شأن كبير..وأشار الى انه تم انشاء مجلس استشارى للمدينة كافة اعضائه من المصريين امثال د. محمد غنيم ود. حازم الببلاوى ود. احمد جلاب ود. مصطفى السيد.