عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النور يوافق على مبادرة العوا لإنهاء الأزمة

يونس مخيون
يونس مخيون

رأى حزب النور السلفى, برئاسة يونس مخيون, أنه عقب الأحداث الأخيرة وجريان مزيد من الدماء المصرية ظهر جلياً أنه لا سبيل من الخروج من الأزمة الراهنة إلا بالحوار والتفاوض للوصول إلي حل سياسي .

وقال الحزب فى بيان رسمى له مساء اليوم:"قد صدرت أخيراً عدة مبادرات تؤدي إلي حل سلمي وسياسي للأزمة منها مبادرة الدكتور محمد سليم العوا ورفاقه الأفاضل والذي يري الحزب أنها صالحة لأن تكون أساساً للحوار مع احتمال الزيادة والنقصان أو التعديل في بعض بنودها".
ودعا الحزب جميع الأطراف إلي إظهار شيئاً من المرونة وتغليب الصالح العام حفاظاً علي وحدة مصر وتماسكها وحقناً للدماء وعودة اللحمة للشعب المصري تحقيقاً للاستقرار وانطلاقاً لمستقبل يحقق أمال الشعب.
فى السياق ذاته أكدت جماعة الإخوان المسلمين على أنها تقدر المواقف الوطنية المخلصة من كل رموز الوطن وقاماته الفكرية من أجل الحفاظ على الشرعية الدستورية.
وأضافت الإخوان في بيان مساء اليوم :"نستمع كجزء لا يتجزأ من التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إلى كل ما هو مطروح على الساحة دون إبداء الرأي فيه إلا بعد النظر والمشورة مع كافة أطراف التحالف وهو ما لم ننته منه حتى الآن من أجل ضمان إسقاط الانقلاب العسكري, حسب وصفهم.