رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مواطنون: لا نتوقع نهاية الإخوان بعزل مرسي

الشارع السياسي

السبت, 27 يوليو 2013 16:24
مواطنون: لا نتوقع نهاية الإخوان بعزل مرسي
كتب –حسن المنياوى ودينا الباسوسى:

بعد استجابة جموع الشعب المصري لنداء ودعوة الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع بالنزول للميادين لتفويضه للقضاء على الإرهاب يتوقع الجميع بدء حملة لمحاربة الإهارب وسط توقعات أن تطول جماعة الإخوان والتي تهدد بنهاية تواجد الجماعة بمصرواستمراريتها.

واستطلعت بوابة الوفد آراء عدد من المواطنين حول توقعاتهم  من حملة السيسي علي الإرهاب ومصير جماعة الإخوان والتيارات الإسلامية.

وتباينت آراءعدد من المواطنين بالشارع المصرى بين مؤيد ومعارض لفكرة انتهاء جماعة الإخوان المسلمين بعد عزل مرسي واعتقال القيادات ورأى البعض قرب  نهايتهم بشدة والعودة للسجون مرة أخرى والبعض الآخر رأي أنهم لن ينتهوا أبدا فهم من يحملون شعارالدين  وسيعودون لجمع شتات أوراقهم للساحة مرة أخري.
وقالت الدكتورة وفاء محمد لا أتوقع أن  يلجأ السيسي لاستخدام العنف مباشرة مع الإخوان  أو اعتقال قياداتهم بدون أدلة أو براهين تؤكد تورطهم

في جرائم معينة مستبعدة فكرة فض الاعتصام بالعنف من قبل الجيش والشرطة أو انتهاء وجود فصيل الإخوان بمصر والذي استمر بمصرأكثر من 80 عامًا.
وأشار محمد عادل موظف قطاع خاص أن السيسى لم يكن في حاجة  لتفويض من الشعب لصد الإرهاب  موضحا أن هذا التفويض  باطنه جميل لكن الظاهر الله أعلم لأنه من الممكن أن  يستخدم فى العنف ولكن هناك مغزى آخر سنعرفه فى الأيام القليلة المقبلة متوقعا عدم انتهاء فكرة جماعة الإخوان المسلمين من مصر مرجعا ذلك لتعاطف الشعب مع المظلوم ودعمه.
وقالت مدام تهانى محامية إنها مع فض الاعتصام لأنه ليس له أى فائدة خاصة بعد استخدام الإخوان للعنف وبعد نزول الملايين لتأيييد الجيش
مرجحا لجوء الجيش لفض الاعتصام لوقف دعوات الاقتتال التي تصدر من قادة الاعتصام.
وأضاف زكريا الدالى بائع أنه لا يتوقع نهاية الإخوان المسلمين لأنهم من وجهة نظره  مهما فعلوا أفضل من غيرهم موضحا أن الجيش من الصعب أن يفض اعتصام رابعة بالعنف لأنهم ليس معهم ما يدينهم .
وقالت سعدية أحمد موظفة شئون اجتماعية إن الشعب المصرى كله فوض السيسى من أجل ما فعله مرسى وحاشيته خلال عام  فهو لا يعلم شئ عن السياسة وعمل على أخونة الدولة لافتا إلي أن  نهاية الإخوان اقتربت بإرادة الله سيزلزلهم من فوقهم ومن تحتهم ويدمرها عليهم موضحا أن هناك أساليب لفض الاعتصامات السلمية وأن الإخوان أساءوا لميادين مصر بما فعلوه.
وقال عصام حسن تاجر إن ما فعله عبد الفتاح السيسى صحيح لأن الإخوان عملوا على تخريب البلد وخاصة بعد الهجوم على كمائن سيناء ويتوقع فض الاعتصام بالعنف لأن الإخوان يستخدمون كل أساليب العنف.
وقالت رجاء الوقاد مفتشتة بوزارة العدل إن نهاية الإخوان اقتربت ولا أتوقع أن يستخدم الجيش أو الشرطة العنف ضد المتظاهرين.

 

أهم الاخبار