عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية المصرية تنفى لقاء أوغلو ومرسى

السفير بدر عبدالعاطي
السفير بدر عبدالعاطي

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي صحة ما نشرته بعض وسائل الإعلام بأن أمين عام منظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو، قد التقي الرئيس السابق محمد مرسي أمس الجمعة ، موضحاً أن هذه الخبر عار تماما من الصحة.

وأضاف عبد العاطي أن وزير الخارجية نبيل فهمي تلقى اليوم السبت اتصالا هاتفيا من السيد أكمل الدين إحسان أوغلو، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، حيث هنأ "أوغلو" وزير الخارجية خلال الاتصال بتوليه مهام منصبه وتمنياته له بالتوفيق.
وتابع عبد العاطي قائلا:- إن "أوغلو" حرص خلال الاتصال على التعبير عن مدي حبه وتقديره لمصر ولشعبها وانتمائه لها، وأنه حريص على متابعة ما يجري بها من تطورات، خاصة في ضوء مكانتها العربية والإسلامية، وأنه في هذا الإطار يشعر بقلق تجاه تصاعد

أحداث العنف بها مؤخراً وأمله في أن تتقدم مصر في إطار تحقيق مصالحة وطنية شاملة.
وأضاف المتحدث باسم وزير الخارجية أن الوزير "فهمي" قدم الشكر لأوغلو على تهنئته ومشاعره الطيبة تجاه مصر، منوهاً إلى أن هناك مشكلة أمنية في البلاد يجري معالجتها، كما أن هناك جهوداً مبذولة لتحقيق المصالحة الشاملة بين أبناء الوطن وبحيث تشمل كل التيارات السياسة دون إقصاء لأحد طالما لم يتم اللجوء إلى العنف أو خرق للقانون. وأكد "فهمي" قدرة الشعب والحكومة المصرية على تحقيق هذه المصالحة الوطنية.