رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مناهضة أخونة مصر" تطالب بحل الأحزاب الدينية"

ارشيغية
ارشيغية

طالبت "الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر" بالإسكندرية فى بيان لها اليوم "السبت" بحل الأحزاب الدينية حفاظاً على مدنية الدولة وعدم خلط الدين بالسياسة.

قال البيان الموقع من محمد سعد خيرالله مؤسس الجبهة: "بعد هذه الثورة العظيمة التي بدأها الشعب المصري في 25 يناير وكانت أحد موجاتها يوم 30-6 للقضاء على الفاشية الدينية ولتصحيح المسار الخطأ الذي سلكناه من البداية منذ أن وجدت الأحزاب الدينية والمتطرفة في الحياة السياسية وبعد تأكد الجميع بأنه لا يوجد ما يسمى في الحياة السياسية أحزاب على أساس ديني " . 

وأضاف البيان بأن الحاكم يصيب ويخطأ والدين فوق أي خطأ ولا يجب أن نزج بالدين فى تجربة قد تنجح أو تفشل بغرض البقاء في السلطة واحتكارها مشيراً إلى أنه وفقاً لتعدد وتنوع المجتمع لا ينبغي لفصيل أن

يحتكر السلطة باسم الدين من وجهة نظره ولا يجوز تشكيل أحزاب على أساس ديني أو عرقي أو طائفي أو مذهبي أو إقليمي حتى نحافظ على وحدة الوطن وتماسكه والروابط الاجتماعية بين كل المصريين مع اختلاف دياناتهم وعقيتدهم ومذاهبهم على حد وصف البيان . 

أكد البيان على أنه خلال ال"48" ساعة ستتقدم الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر بدعوى قضائية لحل كل الأحزاب التي تأسست على أساس ديني أو مذهبي وستلاحق كل الأحزاب التي أنشأت بهدف تمزيق المجتمع والعبث في هويته ووحدة أبنائه.