رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

معبر رفح يثير أزمة بين مصر وحماس

معبر رفح يثير أزمة بين مصر وحماس

قالت وكالة "معا" الفلسطينية للأنباء إن هناك أزمة كبيرة تصاعدت بين مصر وحكومة حماس في قطاع غزة، حيث تبادل الجانبان الاتهامات بالتقصير في خلق آلية عبور الفلسطينيين فى كلا الاتجاهين عبر معبر رفح.

وأشارت الوكالة في تقرير نشرته في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء إلى أن قيادات امنية رفيعة المستوى فى الجانبين عقدت اجتماعا مهما أمس لبحث الأزمة الجارية بمعبر رفح، وتوصل الجانبان الى تقليص عدد المسافرين يوميا الى 400 فقط, واشتراط إرسال كشوفات المسافرين قبل يوم من السفر.

وتوصل المجتمعون الى دخول الطلاب الملتحقين فقط وليس المقبولين, كما اشترط الجانب المصري عدم الاعتراض على أي مسافر يتم منعه من السفر، كما أن أي مريض فلسطيني يجب أن يتم فحصه

من قبل اللجنة المصرية الطبية قبل عبوره إلى الأراضي المصرية.

ونقلت وكالة "معا" عن مصدر أمني قوله إن السلطات المصرية وجدت عناصر فلسطينية مدرجة على قائمة الممنوعين أمنيا فى أعمال تتعلق بالتهريب عبر الانفاق وحالات أمنية أخرى لا يسمح النظام المصرى بعبورها وأنه جرى تأجيل بحث ملفها حسب الاتفاق لمدة شهرين.

ونوهت إلى أن الاجتماع حضره عن الجانب الفلسطيني د.غازي حمد رئيس سلطة المعابر الفلسطينية بقطاع غزة ومن الجانب المصري قيادات من الأمن القومي.