القوى السياسية بالقليوبية ترحب بدعوة السيسى لمواجهة الإرهاب

الشارع السياسي

الأربعاء, 24 يوليو 2013 13:26
القوى السياسية بالقليوبية ترحب بدعوة السيسى لمواجهة الإرهاب اللواء عبد الفتاح السيسى
القليوبية – محمد عبد الحميد:

أعلن عدد من ممثلى القوى السياسية تأييدهم لدعوة الفريق عبد الفتاح السيسى والجيش لنزول الشعب يوم الجمعة المقبلة لحماية الثورة، وتفويض الجيش ضد الإرهاب والعنف .

ووصف كامل السيد أمين حزب التجمع بالقليوبية الدعوة بالجيدة لحماية الثورة، وإفشال مخطط الإخوان في إحداث البلبلة في الشارع، واستحلال الدماء والأموال والأعراض، مؤكدًا على أنه يجب الضرب بيد من الحديد لكل من يهدد الأمن القوم، وطالب السيد بوضع آليات لحماية المتظاهرين، وعدم حدوث أزمة أخرى ربما تعصف بمصر .
فيما قال أحمد حسين المتحدث باسم جبهة الإنقاذ:" إن الشعب سينزل للدفاع عن الجيش بالصدور العارية". لافتًا إلى اجتماع طارئ للجبهة لمناقشة آليات النزول، وسيعطى الشعب المؤيد للجيش الإخوان درسًا لن ينسوه .
وقال جمال الصعيدى منسق التيار الشعبى بقليوب عن ترحيب التيار بالدعوة التى وجهها الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع للمواطنين لتنظيم مظاهرات الجمعة المقبلة لدعم القوات المسلحة فى التصدى لأى أعمال عنف أو إرهاب، مؤكدًا أن دعم القوات المسلحة فى الوقت الحالى فى مواجهة الإرهاب أمر ضرورى، خاصة فى ظل التهديدات التى يقوم بها قيادات الإخوان التى تسببت فى ترويع المواطنين.
وقال حسن أبو السعود منسق العمل الجماهيرى بالحزب المصرى الديمقراطى:" لابد من الخروج لتكون مصر لكل المصريين الحقيقين ولمواجهة الإرهابين والخونة، ومنح تفويض للقوات المسلحة والشرطة والشعب من خلفهم للتضحية بالروح والدم، وكل عزيز في سبيل مصر للقضاء علي الإرهاب والعنف التي تعبث بمقدرات الوطن، ومن أجل استكمال المسيرة والدفاع

والحفاظ على مصر تحت شعار الجيش والشرطة والشعب إيد واحدة" .
من ناحية أخرى، أصدر شباب الثورة بالمحافظة بيانًا طالبوا فيه أهالي القليوبية وجموع الشعب المصري وكل الرجال والشباب النبلاء والشرفاء من أبناء الثورة الغالية ممن تحملوا الأمانة بالخروج يوم الجمعة المقبل؛ تلبية لدعوة السيسي في جميع الميادين والقرى والمدن والمراكز وأمام مبنى ديوان العام للمحافظة.
وأكد خالد طاحون مسئول الاتصال بالتيار الشعبى بالقليوبية أن خطاب السيسى خطوة جريئة وغير متوقعة أن يرجو الناس للخروج لتفويضة للتعامل مع الإرهاب، مؤكدًا أنها جاءت لرؤية غير واضحة للشعب واستشعاره الخطر على مصر .
وطالب طاحون الشعب المصرى توخى الحذر والوعى من ردود أفعال الإخوان المسلمين التى قد تستغل الفرصة، وتنشر أعمال العنف وسقوط ضحايا لتلصقها فى الجيش.
وقال بدر شرف الدين أمين عام حزب المصريين الأحرار بالقليوبية:" إننا موافقون على خطاب السيسى، واعتبره خطوة إيجابية ممتازة للدعوة لرفض العنف وحماية البلد"، مؤكدًا أن الخطاب لا تشوبه أى سلبيات؛ لإنه يعتبر بداية لمصالحة وطنية قوية.
وأكد حامد جبر عضو المكتب التنفيذى للتيار الشعبى أن الخطاب يعبر عن مدى رغبة المصريين فى القضاء على الإرهاب والإرهابيين، ويعبر عن مواطن دخل الميدان حاملًا آمالًا كثيرة لا يمكن أن تتحقق إلا بوحدة المصريين ورغبتهم فى الدفاع عن الوطن.
وأضاف جبر أننا ضد كل من ارهب وقتل وساهم فى القتل ، مشيرًا أن السيسى أحد أفراد الشعب وحينما يتحدث للمصريين للقضاء على الإرهاب يجب أن نتحد معه ونؤيده .

أهم الاخبار