رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ترحيب فى الشارع المصرى بتولى شخصية عسكرية الحكم

الشارع السياسي

الأحد, 21 يوليو 2013 13:44
ترحيب فى الشارع المصرى بتولى شخصية عسكرية الحكمالفريق أول عبدالفتاح السيسي

كتب - سارة شريف وآلاء عبدالعزيز::

فى ظل ماشهدته مصر خلال عام كامل من حكم الاخوان وعدم قدرتهم على اعادة الاستقرار والامن للبلاد وعدم تحقيق اى من اهداف الثورة رحب  الشارع المصرى بكل  طوائفه بفكرة ترشح رجل عسكري لرئاسة الجمهورية, معربين عن املهم في ان يكون الرئيس القادم مثل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر او السادات.

من جانبها أكدت مريام أسعد – مديرة موارد بشرية -  إنها ستختار الرئيس القادم بناء على شخصيته وبرنامجه الانتخابى، مشيرة الى انه لايهمها اذا كان الرئيس القادم من العسكر او المدنيين طالما انه يستطيع المحافظة على 90 مليون نسمة فهناك نماذج حكمت البلد

من العسكر كجمال عبد الناصر والسادات وأنقذوا البلد من اليهود .
وأعربت عزيزة- ربه منزل – عن حزنها لما شهدته البلاد خلال السنة الماضية خلال حكم الأخوان المسلمين وأضافت أنها ترحب بحكم رجل عسكري "لأن البلد فى فترة تحتاج إلى زعيم مش بتاع جماعته وبيحب مصر".
وقالت "أرضى ونصف بحكم العسكر مش أحسن من الناس اللى بتحرض على قتل المسلمين لبعضهم البعض ".
بينما قال أحمد العبد- طالب بكلية تجارة – مش موافق على حكم شخصية عسكرية لأنه يعتبر حكم جبرى،
وتابع "أحنا صحيح شعب ميستاهلش الديمقراطية بس مش عاوزين حد يحكمنا بأحكام عرفية " .
واشار محمد سعيد - مدرس- الى انه يوافق على تولي رجل عسكري لحكم البلاد طالما فى صالح الوطن، قائلا"مينفعش المسايسة كله بياخد حقة بايده ولذلك لابد من حكم عسكري لأنهم بيصدورا قرارات صارمة حتى تعود البلد للاستقرارها مرة أخرى".
وأضافت ماجدة- مهندسة زراعية – "محدش نافع لامدنى ولا أخوان وفى الفترة الانتقالية هنجرب الحكم العسكري ونشوف قرارتهم ومن هنا هنقدر نحكم عليهم".
بينما اعربت سناء – ربه منزل – عن تخوفها من المرحلة المقبلة خصوصا إن البلد فى حالة عدم استقرار وفوضى عارمة بسبب الاخوان، واضافت لذلك لابد من حكم العسكر ليتخذوا مع كل من يحاول ان يثير الفوضى والتخريب فى البلاد الاجراءات اللازمة ويتم محاكمتهم عسكريا.

 

أهم الاخبار