رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الببلاوي: بيان ذمتي المالية أمام الشعب قريبًا

الشارع السياسي

السبت, 20 يوليو 2013 20:28
الببلاوي: بيان ذمتي المالية أمام الشعب قريبًا الببلاوي

كتب ـ ناصر فياض

وعد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، الببلاوى أنه سينشر بيان الذمة المالية الخاص به على الرأى العام ليعطى المثل فى الشفافية.

وقال في حوار للتلفزيون المصري منذ قليل  أنه لا يجب أن يكون هناك إقصاء أو استبعاد لأحد، كما أكد على ضرورة عدم اللجوء للعنف و تعطيل العمل، مشيرا إلى أن الوضع يبدو و كأن مصر فى حالة حرب بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية ، وقال إنه أنشأ منصبا جديدا للعدالة الاجتماعية و المصالحة مستفيدا من تجارب سابقة فى جنوب أفريقيا و غيرها ، و أكد الببلاوى على ضرورة

عودة دولة القانون مؤكدا أن القضاء المصرى من أطهر المؤسسات و هو مؤسسة لها تاريخ عريق فى هذا.
أكد رئيس الوزراء أن القانون سيكون الحكم بين الجميع و هناك درجات للتقاضى للتأكد من العدالة .
وشدد الببلاوى على ضرورة عدم التشكيك فى القضاء لأنه الملاذ لكل الفئات .
وحول خطة حكومته للتعامل مع المشكلات الاقتصادية قال الببلاوى إننا نواجه تحديا كبيرا يتمثل فى أننا نستورد أكثر من نصف ما نستهلكه و قال إنه سيطلب من الوزراء أن
يطرحوا على الناس الحقائق حول حجم الأزمات و أساليب الحل ،
و حول عجز الموازنة قال إن حجم دعم البترول كان عام ٩٠ مليار جنيه ومنذ عامين كان 5 مليار جنيه و وصل حتى الآن ١١٠ مليار جنيه و عليه فلابد من ترشيد هذا الدعم.
وأضاف الببلاوى أن مصر تحتاج إلى موارد و لدينا ما يدعو للاطمئنان لكن مع عدم التكاسل ، مشيرا إلى ضرورة توفير قانون للجمعيات الأهلية يعطى الفرصة لعمل حقيقى لهذه الجمعيات ، كما أن هناك حاجة إلى قوانين حقيقية لمكافحة الفساد وعدم تضارب المصالح .
قال الببلاوى إنه استبعد من الترشيحات شخصيات ذات كفاءة لعلاقتها بشركات كبرى خشية التشكيك فيه بعد ذلك, مؤكدا أن ما يمنع الفساد هو الشفافية و ليس القوانين .

 

أهم الاخبار