فيديو..اللباد: أردوغان يخشى على حكمه بعد سقوط مرسي

الشارع السياسي

السبت, 20 يوليو 2013 12:53
فيديو..اللباد: أردوغان يخشى على حكمه بعد سقوط مرسيمصطفي اللباد
كتبت - أماني صبحي:

قال مصطفى اللباد - رئيس مركز الشرق للدراسات الإقليمية الاستراتيجية-:" إن الخسارة الكبيرة التى مُنيت بها تركيا مع سقوط الإخوان المسلمين لن تُعوض مع أى بديل سياسى قادم فى مصر"، مشيرًا إلى أن هذا ما يبرر رد الفعل المتجاوز للأعراف الدبلوماسية والعلاقات التاريخية بين مصر وتركيا.

وشدد علي أن مصر أكبر من جماعة الإخوان وتركيا أكبر من حزب"العدالة والتنمية".
وأكد اللباد أن ما يثبت تأثير ما يحدث فى مصر على تركيا هو تعديل أردوغان المادة رقم 35 من الدستور التركى الخاصة بدور المؤسسة العسكرية فى الحياة السياسي".
وأضاف اللباد - في مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباح أون" على فضائية"أون تى فى اليوم السبت -

أن مساعى تركيا لقلب الرأى العام الدولى على مصر ستجوب بالفشل، وأن تركيا لا تملك القدرة على فعل ذلك، وأنها سترضخ فى النهاية لحقائق القوة على أرض مصر".

وتابع:" تصريحات رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركى التى تقتصر على عدم تخلى تركيا عن نظام الإخوان المسلمين ترسل برسائل إلى الرأى العام التركى قبل الدولى، مفادها أنه يخشى تبدل الموازين فى تركيا بعد انتفاضات ميدان تقسيم".
وأوضح أن تركيا انكشفت حقيقة تبعيتها لتنظيم الإخوان الدولى، مؤكدًا أن أردوغان يعلم أن الثورة على الإخوان في مصر، وإسقاط حكمهم سيؤثر بالسلب على موقفه في تركيا، وبالتالى يحارب الثورة المصرية، ولكن موقفه لن يستمر كثيرًا.


شاهد الفيديو


 

أهم الاخبار