تلاوي: مرسى لم يستجب للعقل ورفضت مقابلته عدة مرات

الشارع السياسي

الجمعة, 19 يوليو 2013 15:11
تلاوي: مرسى لم يستجب للعقل ورفضت مقابلته عدة مراتالسفيرة مرفت تلاوى
كتبت غادة ماهر

استقبل المجلس القومى للمرأة برئاسة السفيرة مرفت تلاوى وفدًا من المنظمة الدولية الفرانكفونية الذي يزور مصر حاليًا؛ لاستطلاع الموقف عقب ثورة 30 يونيو، وللتضامن مع الشعب المصري خلال العملية الانتقالية  التى تمر بها مصر حالياً. 

أكدت السفيرة مرفت خلال لقائها بالوفد أن ثورة 30 يونيو هى ثورة شعبية شارك فيها أكثر من 33 مليون شخص من الشعب المصري، الذين خرجوا إلى كافة ميادين وشوارع مصر في مختلف أنحاء الجمهورية؛ لتعبير عن رفضهم لهذا الحكم الفاشى والمستبد.
ورفضت تلاوى ما يتم تداوله في الإعلام الغربي من أن

ما حدث في ثورة 30 يونيو هو انقلاب قام به الجيش المصري، مشيرة إلى أن كل ما قام به الجيش هو الانصياع لإرادة الشعب المصري الذي ظل يعانى خلال العام الماضى من مساوئ حكم الإخوان.
وقالت:" إن الجيش أعطى للرئيس المعزول أكثر من فرصة وقاموا برفع التقارير التى تؤكد على سوء أوضاع البلاد، ولكن الدكتور مرسي  لم يستجب إلى صوت العقل".
وأوضحت السفيرة أن النظام السابق حاول منذ بداية توليه الحكم على
استبعاد المرأة من المشهد العام، وأنها تعرضت للاستبداد والظلم ومحاولات كثيرة لتقييد دورها ومنعها من التعبير عن رأيها، أو المشاركة في النهوض بالوطن التى هى جزء أساسي منه، مشيرة إلى أنها قد التقت أكثر من مرة مع الرئيس المعزول لعرض مطالب المرأة المصرية، وطالبته بالوقوف إلى جانب المجلس للدفاع عن حقوقها، ولكنه للأسف لم يتغير شيء في وضع المرأة وعلى العكس فإن وضع المرأة ازداد سوءًا؛ لذلك رفضت مقابلته مرات عديدة؛ لإنه ليس هناك أى استجابة لمطالب المجلس.
   وأكد الوفد عن تضامن المنظمة  مع طلبات المرأة المصرية في الحصول على كافة حقوقها، وعن دعمهم الكامل للمجلس والمرأة المصرية، واستعدادهم للتعاون مع  المجلس بالشكل الذي يتناسب مع أهداف المنظمة.

 

أهم الاخبار