رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلي المنيا يقاضي وزير العدل

قرر المجلس الشعبي المحلى لمحافظة المنيا اليوم الثلاثاء تقديم بلاغين للنائب العام ضد كل من المستشار محمد عبدالعزيز الجندي ، وزير العدل، والمحامى صبحي صالح عضو جماعة الإخوان المسلمين ، وإقامة جنحة مباشرة سب وقذف ضد صالح.

وأرجع المجلس المحلي الاتهامات الى ما نسبه كل من الجندي وصالح لأعضاء المجالس المحلية ووصف وزير العدل لهم بأنهم كـ"السوس الذي ينخر في جسد الدولة"، واتهامات صالح بأن أعضاء المجالس المحلية 53 ألفا كلهم لصوص .

وقدم المجلس مذكرات لكل من المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء ضد وزير العدل مؤكدين أن غالبية أعضاء المجالس الشعبية المحلية شرفاء وأدوا بأمانة وإخلاص لبلدهم متطوعين وفى ظل ظروف صعبة وقانون لا يمنحهم السلطات والصلاحيات الكاملة .

ورفض المجلس في اجتماعه الطارئ الذي عقد برئاسة باهى الروبى رئيس المجلس

للمرة الثانية اليوم الثلاثاء طلب بعض الأعضاء تقديم استقالات جماعية أو تجميد أعمال المجلس وقرروا رفع مذكرات لكل من المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية يطالبون فيها بتحديد وضع المجالس المحلية التي أصبحت شبه مجمدة بلا قرار أو قانون مما يعطل أداءهم لخدمة المواطنين ومتابعتهم لأعمال الأجهزة التنفيذية وتنفيذ الخطط التنموية .

وأكدوا أنهم مع حل المجالس أو تقديم استقالات جماعية إذا كان ذلك في مصلحة البلاد أما أن تصل الأمور إلى حد توجيه الاتهامات فهذا مرفوض من الجميع .