رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجمل:بعض شباب الثورة مغرورون

الشارع السياسي

الثلاثاء, 31 مايو 2011 22:35
كتبت- دعاء منصور:

اتهم د.يحيى الجمل - نائب رئيس الوزراء بعض شباب الثورة بالغرور وقولهم: نحن الذين قمنا بالثورة، وعليكم سماع ما نقوله، وتقومون بتنفيذه ونفى ادعاءات البعض بأنه من رموز النظام السابق، وأضاف: إذا أحسست أن الشعب لا يريدنى سأرحل ولن أنتظر أن يقيلنى أحد.

واعترف- فى حواره مع الإعلامية دينا عبد الرحمن فى برنامج صباح دريم - بأنه من الناس الذين قالوا نعم على التعديلات الدستورية، لأنه رأى أن التعديلات في صالح الشعب المصري، وانه لا يمكن ان نترك البلد فى
حالة فراغ دستورى ولكنه الآن يطالب بالدستور أولا خشية من أن يكون مجلس الشعب القادم من تيار واحد فقط، أو يتكون ممن لديهم الأموال، بينما شباب الثورة والأحزاب الجديدة لن يجدوا لهم مكانا .

واقترح الجمل أن يكون هناك نص فى الدستور للقوات المسلحة يجعل مهمتها أمن مصر والحفاظ على مدنية الدولة وديمقراطتيها.

وأرجع الهجوم عليه من السلفيين لتحيزه لقيام الدولة المدنية التي تقوم على الحرية الاجتماعية

، وقال إن الدولة الدينية أسوأ من الدولة البوليسية .

وشدد على أنه سيظل يدافع عن مدنية وديمقراطية الدولة، فالدين دعامة أساسية لا نستطيع الاستغناء عنها، ولكن مصر دولة مدنية .

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء أن حسام بدراوي هو الوحيد الذي دعاه إلى جلسة الحوار من كوادر الحزب الوطني، لأنه رجل شريف قدم الكثير لمصر، وقد هاجم الحزب الوطني كثيرا أيام مبارك .

واعتبر الجمل الزعيم جمال عبد الناصر قامة كبيرة في تاريخ مصر ولكن مصر لم تستفد من عهده شيء، بينما تجربة نهرو في الهند كانت مميزة، فاستطاع أن يطور الهند، لأنه اختار أثناء حكمه أن يجعل الديمقراطية والبحث العلمي هما أساس الدولة.

 

أهم الاخبار