رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عواد:حوار"العسكرى" يعود بالثورة للخلف

محمد عواد

أجمعت ردود الأفعال الأولية لشباب ثورة 25 يناير على رفض الدعوة التى وجهها المجلس العسكرى للحوار معه مساء غد الاربعاء. وأعرب عدد من القوى السياسية عن تحفظها حول الطريقة التى يدير بها المجلس العسكرى حواراته معهم.

وقال"حمادة الكاشف " المنسق العام لاتحاد شباب الثورة، إن هناك حالة من الاستياء تسيطر على شباب الثورة عموما جراء المحاكمات العسكرية التى تتم مع الصحفيين والنشطاء السياسيين.

وكشف أن "الاتحاد " لم يحدد موقفه بعد من المشاركة فى الحوار من عدمه وقال إن الموافقة مرهونة بموافقة أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد والمشكل من ممثلين للأحزاب والقوى السياسية ، مبدياً اعتراضه المبدئى على الحوار لعدم وجود أجندة أولية للنقاط التى سيتم مناقشتها وسيطرة الغموض على نتيجة الحوارات السابقة ومطالبنا التى أكدنا على ضرورة تحقيقها وعلى رأسها سرعة إجراء المحاكمات لرموز النظام السابق وحل المجالس المحلية ،لافتاً الى أن المجلس يعلم تماما مطالب الثورة ومع ذلك يتجاهلها ويغض الطرف والسمع عنها. .

وقال "محمد عواد" عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة والمنسق الاعلامى لحركة شباب من أجل العدالة والحرية ، إنهم بصدد عقد اجتماع موضحا انه بصفة شخصية يرفض الدخول فى حوار مع المجلس العسكرى معللاً الرفض بأن الحوارات أصبحت ترجع بالثورة للخلف وأصبحت غير مفيدة ولا جدوى منها ولا يمكن للمجلس العسكرى أن يحاور 1000 شخص فى جلسة واحدة ويستمع إلى وجهات نظرهم.

وأشار "عواد"الى أن المجلس يحاول أن يبدو بصورة ديمقراطية

بدعوة الشباب للحوار والجلوس معنا. .

وقال "طارق الخولى " عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة وممثل حركة شباب 6 ابريل ، إن الائتلاف رافض لأى حديث مع المجلس العسكرى ،مشيراً الى عقد أكثر من جلسة حوارية ومع ذلك لن تأتى بجديد وجميع الطلبات التى تقدمنا بها لم تأت بثمارها وتم إهمالها. .

وكشف "الخولى " أن المجلس العسكرى يحاول الخروج من المأزق الذى شعر به بعد الجمعة الماضية والمسماة بجمعة الغضب الثانية ، ويريد بهذا الحوار أن يتجاوز أزمته مع الثورة.

وكان المجلس العسكرى قد وجه دعوة لجميع ائتلافات شباب الثورة الذين شاركوا فى ثورة يناير دون إقصاء لأى فصيل للحضور إلى مسرح الجلاء مساء غدٍ على أن يتم تمثيل كل ائتلاف بما لايزيد علي 10 أفراد.

وأهاب المجلس العسكرى على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشباب الثورة بتوحيد الصفوف وسرعة اختيار العناصر التى ستمثله فى هذا اللقاء تحقيقاً للأهداف المرجوة منه. .