عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الداخلية" خارج لجنة الترشح للشعب

منصور العيسوي وزير الداخلية

وافقت لجنة النظم الانتخابية بمؤتمر الوفاق القومى فى اجتماعها اليوم الثلاثاء بمقر مجلس الشعب على اقتراح حلمى الجزار عضو مجلس شورى الإخوان المسلمين بحذف ممثل وزارة الداخلية من لجنة تلقى طلبات الترشيح والطعون لمجلس الشعب الواردة فى تعديل قانون مجلس الشعب.

كما وافقت اللجنة على اقتراحه ايضا بضرورة تحديد مكان لجنة الانتخابات بالمحافظات فى حين رفضت طلبه بالغاء نظام الاعادة عند عدم حصول اى مرشح على الاغلبية من اصوات الناخبين واعتبارالمرشح الاعلى أصواتا فائزا فى الانتخابات نظرا لاعتماد التعديل الجديد على النظام المزدوج مابين القائمة النسبية والفردى.

وعندما بدأت اللجنة فى مناقشة قانون انتخابات الرئاسة فوجىء الصحفيون بطلب المقرر عمرو هاشم ربيع بمغادرة الاجتماع بناء على طلب الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء ورئيس المؤتمر الامر الذى قوبل باعتراض من احمد الجبيلى رئيس حزب

الشعب الديمقراطى وفريد زهران المقرر المساعد.

وكشف زهران أن د. يحيى الجمل اجتمع ظهر امس مع عدد من مقررى اللجان والمقررين المساعدين لمناقشة تناول الاعلام لما يدور فى جلسات اللجان ومانشرته احدى الصحف الخاصة عن اجتماع لجنة القوات المسلحة والهيئات الرقابية والاستشارية

والذى أثار ازمة للمؤتمر لانها نقلت عن اللجنة اخبارا غير صحيحة ومبالغا فيها وانه طالب بإغلاق اجتماعات اللجان امام الصحفيين.

واعلن زهران رفضه فكرة سرية الجلسات وانه تم الاتفاق على اصدار بيان صحفى عقب كل اجتماع بما دار خلاله وبدون تفاصيل مؤكدا أن ضرر تدخل الصحافة اقل من خطورة من سرية الجلسات.