عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ياسر رزق: رئيس مصر المقبل عسكري

 ياسر رزق
ياسر رزق

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس تحرير جريدة "المصري اليوم"، إنه يحب لقب "المحرر العسكري"، أكثر من لقبه كرئيس للتحرير.

وأضاف ياسر رزق، خلال لقائه مع برنامج "جر شكل" مع الإعلامي محمد علي خير، أنه كتب أثناء توليه رئاسة تحرير جريدة "الأخبار" القومية، في أثناء حكم جماعة الإخوان المسلمين، بأن حكمها فاشل، مشيرا إلى أنه كان يعلم أنه لن يبقى رئيسا لتحرير "الأخبار" فور عمله بأن "الإخوان" حصدت أغلبية مجلس الشورى، وتابع ساخرا "أنا والإخوان دونت ميكس".
وتابع ياسر رزق، "كنت أعلم أنه لو لم تقم ثورة 25 يناير، ونزل الشعب إلى الشوراع كان سيحدث انقلابا على مبارك في شهر مايو"، مشيرا إلى أن ما حدث في 30 يونيو هو ثورة شعبية وليس انقلابا؛ لأن الانقلاب يعني تولي الجيش السلطة، ولا يوجد في مصر ما يغري الجيش بتولي السلطة أو حكم البلاد.
وأوضح رئيس تحرير "المصري اليوم"، أن كلمة ميثاق الشرف الصحفي

كلمة حق يراد بها باطل، موضحا أنه لا ترتفع الأصوات بالمطالبة بوجود ميثاق للشرف الصحفي إلا في الأنظمة الديكتاتورية والمستبدة لا ترتفع به الأصوات إلى في النظم المستبدة، وتابع "نعم كان هناك شطط في العمل الصحفي والإعلامي، ولكن كان هناك شطط في السلطة والحكم".
وقال ياسر رزق، إن خيرت الشاطر هو المتهم الأول في إفساد الحياة السياسية في مصر، ونهاية حكم الإخوان المسلمين ورئاسة مرسي، داعيا أعضاء الجماعة بأن يفيقوا، مشيرا إلى أن الجماعة ستنسحب لتعيد ترتيب أوراقها.
وأضاف رزق، "رئيس مصر القادم سيكون ذا خلفية عسكرية، والفريق السيسي رجل شجاع وخير من يمثل العسكرية المصرية".