رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحفيون: الجيش يعاملنا أسوأ من مبارك

انتقد نصر القفاص مدير تحرير الأهرام والصحفى نبيل شرف الدين والكاتبة فاطمة ناعوت أداء المجلس العسكرى تجاه حرية التعبير للصحفيين.

وأكد نبيل شرف الدين لبرنامج " الحياة اليوم" مساء الاثنين أنه سيمثل غدا أمام النيابة العسكرية بسبب رأيه على قناة "أون تى فى" أن جماعة الإخوان المسلمين تقوم بالاستقواء حاليا، وكان رأيه أن ذلك بسبب تنسيق بين الجماعة وبعض أعضاء المجلس العسكرى

وتعجب شرف الدين من تحويله للنيابة العسكرية بسبب رأيه بعد الثورة، وهو ما قاله شرف الدين للواء ممدوح شاهين عضو المجلس العسكرى، وأكد له أن ذلك لم يكن يحدث قبل الثورة حيث كانت الصحافة تنتقد الرئيس المخلوع وأسرته ورموز نظامه دون أن يتحول أحد للمحاكمة العسكرية.

وانتقد شرف الدين تجاهل الكاتب الصحفى صلاح عبد المقصود القائم بأعمال نقيب الصحفيين إصدار أى بيان للتضامن مع زميله مؤكدا أن هذا نتيجة لتوجهات عبد المقصود الإخوانية.

وقالت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت إن تحويل شرف الدين للنيابة العسكرية هى رسالة تخويف من المجلس العسكرى للصحفيين والإعلاميين.

بينما يرى نصر القفاص أن المجلس العسكرى يستغل بعض العقليات الإعلامية التى كانت تخاف من السلطة قبل الثورة لفرض نفس سياسة التخويف على تلك الأغلبية لترجع مرة أخرى إلى سياسة تنفيذ التعليمات خاصة فى الصحف القومية.

وأكد القفاص أننا ننتقد المجلس العسكرى لأننا نحترمه، أما عدم احترامنا لمبارك فرض علينا الصمت وأضاف أننا ننتقد المجلس العسكرى فى أشياء موضوعية مثل حركة تعيينات المحافظين وغيرها من سياسات وعليهم أن يتقبلوا هذا لأننا شركاء فى هذا الوطن.

 

شاهد الفيديو: