رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"المصرية الكويتية"موقفنا سليم وتصريحات مرسى مغلوطة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار سلامة موقفها القانوني وتعاقدها في شراء أرض العياط والتي تناولها الرئيس المعزول محمد مرسي في خطابه قبل الأخير يوم الأربعاء الموافق 26 / 6 / 2013 واتهامها بأنها حصلت على تلك الأرض بطرق ملتوية وغير قانونية.

وقالت الشركة في بيان لها إن الرئيس السابق محمد مرسي قدم معلومات مغلوطة للغاية في محاولة منه لإثبات مواقف مزيفة وغير حقيقية أمام الرأي العام المصري والكويتي والعربي على وجه العموم.
أكدت الشركة أن تصريحات الرئيس السابق أصابتها بضرر شديد جدًا بعد أن نال من سمعتها وخاصة وأن الأرقام التي قدمها غير حقيقية على الإطلاق حيث أشار في خطابه إلى أن الشركة ليست لها علاقة بالكويت وحقيقة الأمر أنها شركة مصرية تم إنشاؤها طبقا لقانون حوافز الاستثمار رقم (8) برأسمال كويتي

مصري ويملك الجانب الكويتي فيها ما نسبته 90 % سواء مباشر أو غير مباشر.
وعبرت الشركة عن استيائها لهذا العرض المزيف والذي أظهرها بعدم الجدية وأنها تحاول أن تحصل على موافقة لتحويل نشاط الأرض من غير وجه حق وبدون تعويض للدولة.
وقالت الشركة إنها قامت بشراء الأرض طبقا للقرار الوزاري رقم (255)  لسنة 1981 بشأن أسعار الأراضي الصحراوية وقد حدد 3 أسعار للأرض حسب مستواها وتميزها وأن الشركة قامت بالشراء لكامل الأرض بأعلى سعر في ذلك الوقت وتم تسديد كامل الثمن في حينه.