رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.."سكوبى": مصر دولة غنية بالثروات


قالت مارجريت سكوبى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية فى القاهرة خلال حفل وداع أقامته غرفة التجارة الأمريكية مساء اليوم الاثنين: "إن مصر ليست دولة فقيرة وأنها غنية بالموارد الطبيعية والبشرية .

وأوضحت أن الشعب المصرى شعب عظيم يمكنه استعادة مكانة مصر فى إطار معركته من أجل حقوق الانسان والحرية .

وأعربت عن اعتقادها بأن المجتمع المدنى سوف يكون صانع مستقبل مصر، وهو ما يدفع الولايات المتحدة الى تركيز المساعدات الاقتصادية المقدمة الى مصر لدعم المجتمع المدنى باعتباره الاجدر على تنمية مصر .

واوضحت أن الولايات المتحدة وافقت على ضمان قرض من مؤسسة الاوبك لمصر بقيمة مليار دولار . كما أسقطت مليار دولار من ديون مصر لمساعدتها بشكل عاجل خلال فترة ما بعد الثورة

واكدت حرص الولايات المتحدة على علاقتها بمصر باعتبارها شريكا رئيسيا فى المنطقة وستقدم دعمها الكامل للتحول السلمى نحو الديمقراطية والحرية.

وردا على سؤال حول تأخر الولايات المتحدة فى تأييد الثورة المصرية قالت: "إن الرئيس اوباما دعا مبارك منذ الايام الاولى للتخلى عن السلطة بشكل سلمى وأكدت الاداراة الامريكية انها تؤيد مطالب الشعب المصرى فى التحول نحو الديمقراطية.

وقالت السفيرة: إن المدة التى قضتها فى مصر من أخصب فترات حياتها الدبلوماسية وافضلها وانها اكتسبت خبرات عديدة من خلال عملها فى القاهرة .

كانت مارجريت سكوبى قد اختيرت سفيرة للولايات المتحدة فى مصر عام 2008 وعملت سفيرة لأمريكا فى سوريا وفى بغداد وفى مواقع مختلفة فى الكويت وباكستان وبيرو خلال مشوارها فى العمل الدبلوماسى .

شاهد الفيديو