رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو-"إخوان بلا عنف" تطرح مبادرة لحل الأزمة الراهنة

الشارع السياسي

الخميس, 11 يوليو 2013 11:06
فيديو-إخوان بلا عنف تطرح مبادرة لحل الأزمة الراهنةأحمد يحيى مؤسس عام حركة إخوان بلا عنف
كتبت-أمانى صبحى:

قال أحمد يحيى مؤسس عام حركة "إخوان بلا عنف"، إنهم أصدروا ثالث بيان تحت عنوان" مبادرة حقن الدماء والدعوة للعمل والبناء" للحفاظ علي دماء المصريين التي سالت في جميع الميادين.

وأوضح أنهم يتوجهون بهذه المبادرة الي كل من مؤسسة الرئاسة والأزهر ومكتب الارشاد للجماعة والمؤسسة العسكرية وكل مصري غيور علي وطنه حريص علي الوحدة، راغب في بناء الدولة ووحدة الص".
وأضاف مؤسس عام حركة "اخوان بلا عنف" ،-فى مداخلة هاتفية على فضائية "أون تى فى " فى برنامج "صباح اون" اليوم الخميس-،أن البيان يطالب الجميع بتغليب الصالح العام علي

الخاص للخروج من واقع مرير الي عيش كريم، وتتلخص بنود هذه المبادرة في الآتي أولا الكف عن كافة اعمال العنف من كافة الاطراف فورا .

- خروج أمن لكل من الدكتور محمد مرسي وكافة قيادات الاخوان والشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل .

- تعديل الإعلان الدستوري الصادر من الرئيس المؤقت بالدعوة الي انتخابات رئاسية مبكرة قبل الانتخابات البرلمانية، واضافة نص منع المحاكمات العسكرية للمدنيين، ووضع ضوابط لتشكيل لجان تعديل الدستور .

-  سرعة فتح جميع القنوات الدينية
المغلقة مع تعهد مسئوليها علي نبذ كل أشكال العنف .

- الدخول في حوار وطني بناء بمشاركة جميع القوي الوطنية ووضع خطوط عريضة للمرحلة الانتقالية.

- تشكيل لجنة تقصي حقائق تضم اشخاصا مستقلين من قضاة وغيرهم ممن تتوافر فيهم الحيدة والموضوعية لتحديد المسئولين عن أعمال العنف التي مرت بها البلاد في الاونة الاخيرة، وخاصة احداث دار الحرس الجمهوري الدموية، مع عرض هذا التقرير علي القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية حياله.

كما ناشد يحيى الجميع الاستجابة للمبادرة للخروج من هذه المرحلة الحرجة التي تشهدها البلاد، واعلاء المصلحة العليا للوطن علي أي اعتبار، والجلوس علي مائدة الحوار للتوحد علي كلمة سواء.
وقال إن الحركة تقصد بالخروج الأمن لمرسى وقيادات الاخوان وابو اسماعيل اذا لم يتورطوا فى أى قضايا جنائية.
شاهدالفيديو..

أهم الاخبار