رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"موسى" أنوي الترشح للرئاسة مستقلًا

الشارع السياسي

الاثنين, 30 مايو 2011 14:20
كتبتـ سمر مجدي- تصوير عيد خليل:


أكد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية (المنتهية ولايته) أنه يحترم حزب الوفد وقيادته ومسيرته التاريخية الكبيرة.

وقال خلال لقائه مع الصحفيين عقده ظهر اليوم الاثنين بمقر الجامعة العربية: "إنه حتى هذه اللحظة ينوي الترشح كمستقل، مشيرًا إلى أنه إذا قرر في النهاية الترشح كمستقل سوف يعمل جاهدًا على محاورة كافة القوى السياسية بكافة أيدلوجياتها لمساندته خلال حملته الانتخابية للرئاسة.

وعن مدى علاقته بالإخوان المسلمين، خاصة مع

زيارته الأخيرة لمكتب الإرشاد، قال موسى: "إنه منبهر بالقوة التنظيمية للإخوان المسلمين في الشارع، داعيا كافة التيارات السياسية أن تحذو نفس نهج الإخوان فى التنظيم، ولافتًا إلى أن ما ينشر عن "فزاعة" الإخوان لا أساس له من الصحة، مؤكدًا أنه لا يرى أي عيب في استحوازهم علي عدد كبير من المقاعد فى البرلمان القادم،
لأن الديمقراطية فرضت على الجميع، ويجب أن تدخل كافة القوى السياسية فى منافسة شريفة .

وجدد موسي دعوته بضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، لأن ذلك من شأنه أن يضع حدًا للاعتصامات والإضرابات المنتشرة في الشارع حاليًا، بالإضافة إلى أن الرئيس المقبل سيشرف على الانتخابات البرلمانية وعلي وضع دستور جديد للبلاد .

وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية أنه لا يعارض فكرة التجمعات والتظاهرات التي تخرج كل جمعة فى ميدان التحرير، مؤكدا أن حق التظاهر مكفول للجميع، لافتا إلى أن ميدان التحرير أصبح حديثا للعالم كل جمعة.

أهم الاخبار