رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شرف يفتتح منتديا دوليا حول مسارات الديمقراطية

الشارع السياسي

الاثنين, 30 مايو 2011 11:42
القاهرة - أ ش أ:


يفتتح رئيس مجلس الوزراء د. عصام شرف و مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هيلين كلارك الأحد المقبل منتدي (مسارات التحولات الديمقراطية..خبرات دولية.. ودروس مستفادة) الدولي. وذكر بيان وزعه مكتب البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالقاهرة اليوم الاثنين أن المنتدي سيناقش خبرات عدد من دول الجنوب في إدارة عمليات التحول الديمقراطي في الماضي القريب، وذلك حيث يعرض بعض من قادة تلك الدول تجاربهم.

وأشار إلى أنه من بين هؤلاء القادة رئيس إندونيسيا الأسبق بشار الدين يوسف حبيبي، ووزير خارجية البرازيل السابق سيلسو

أموريم، وكبير مفاوضي المؤتمر الوطني بجنوب أفريقيا أثناء فترة التحول من نظام الفصل العنصري ماك مهراج.

وأوضح البيان أن المنتدي - الذي تستمر أعماله يومين - يضم عددا من الجلسات وموائد النقاش المستديرة التي تغطي مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية لعمليات التحول الديمقراطي في عدد من دول (آسيا، وأفريقيا، وأمريكا اللاتينية).

ويشارك في المنتدي عدد من كبار المسئولين الحكوميين والوزراء المصريين من بينهم وزير الاتصالات الدكتور ماجد عثمان، ووزيرة

التعاون الدولي فايزة أبو النجا، ورئيس الوزراء الأسبق والمشرف على الحوار الوطني د.عبدالعزيز حجازي، ونائب رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشارة تهاني الجبالي، إلى جانب ممثلين عن الأوساط الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني، وممثلين عن السلك الدبلوماسي والجهات المانحة ووكالات الأمم المتحدة في مصر .

كما يشارك في المنتدي ثلاثة وفود عربية من (تونس، والمغرب، والأردن) تضم عددا من الوزراء البارزين وكبار المسئولين من بينهم رئيس مفوضية التحقيق بقضايا الفساد عبد الفتاح عمر، ورئيس مفوضية حقوق الانسان توفيق بودربالة من تونس، وكاتبة الدولة لدى وزير الشئون الخارجية والتعاون بالمغرب لطيفة آخرباش، ومن الأردن وزير التنمية السياسية مازن الساكت، ووزير التجارة والصناعة الدكتور هاني الملقي.

أهم الاخبار